المنوفية تحصد المركز الثاني باللقاء الرياضي لذوي الاحتياجات الخاصة 

اللقاء الرياضي المجمع لذوى الاحتياجات الخاصة 
اللقاء الرياضي المجمع لذوى الاحتياجات الخاصة 

نظمت مديرية الشباب والرياضة بالمنوفية برئاسة الدكتور سمير كرم وكيل الوزارة والدكتور محمد سلامة وكيل الرياضة بالتعاون مع الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، اللقاء الرياضي المجمع لمحافظات كفر الشيخ والقليوبية والدقهلية بمقر استاد جامعة المنوفية.

اقرأ أيضًا| الإبتزاز الإلكتروني ومخاطره في ندوة توعوية بجامعة المنوفية

تمت المنافسات في ألعاب ( كرة القدم خماسي معاقين - كرة طائرة جلوس - تنس طاوله - رفع اثقال- العاب قوى رمى جلة و١٠٠ جرى ) بحضور الدكتور أحمد عبدالعال مندوب الوزارة وإشراف علاء شتية مدير الإدارة العامة  للرياضة وأعضاء الإدارة ومدربين المشروع من المديرية وإدارة الشهداء.

وحصدت محافظة كفر الشيخ على المركز الأول والمنوفية المركز الثاني يليها الدقهلية في المركز الثالث.

ومن جانبه، أكد الدكتور سمير كرم وكيل الوزارة أن المديرية حريصة على عقد ندوات توعوية وتثقيفية  لذوي الاحتياجات الخاصة تناشدهم على ضرورة ممارسة الرياضة وإرشادهم بمدى أهميتها وفوائدها الصحية والتي تنعكس على النواحي الجسدية والنفسية والاجتماعية. 

وأشار الدكتور محمد سلامة وكيل مديرية الشباب والرياضة إلى أن المديرية تقوم بتنظيم وإدارة البرامج الرياضية الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة وتدريبهم على التغلب على الحواجز العقلية والعاطفية بحيث يمنحه النشاط ويتيح له فرصة الاختلاط مع المجتمع.