الصحة العالمية: فيروس كورونا مازال جائحة مستمرة

ممثلة منظمة الصحة العالمية بمصر، د. نعيمة القصير
ممثلة منظمة الصحة العالمية بمصر، د. نعيمة القصير

قالت ممثلة منظمة الصحة العالمية بمصر، الدكتورة نعيمة القصير، إن فيروس كورونا مازال جائحة مستمرة، مشددة على أهمية اتباع كل الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأضافت خلال لقاء ببرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن المنظمة تتابع في الوقت الراهن الوضع الوبائي للفيروسات التنفسية كالإنفلونزا وكورونا والمخلوي التنفسي، إضافة إلى فيروس جدري القردة «إمبوكس».

 

وأشارت ممثلة منظمة الصحة العالمية بمصر، إلى أن المنظمة تنصح بتلقي اللقاحات الخاصة بالإنفلونزا وكورونا، للتقليل من معدلات الإصابة بنزلات البرد، قائلة إن مصر من الدول المتقدمة في الرصد الوبائي للفيروسات بما فيها الإنفلونزا.

ونوهت إلى أن المواطنين يشعرون بزيادة معدلات الإصابة بفيروس الإنفلونزا؛ بسبب قلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية من التهوية، والنظافة، والتباعد الاجتماعي، والتواجد داخل الأماكن المزدحمة، موضحة أن «مصر أول دولة في الإقليم، و14 دولة على مستوى العالم، دخلت في شراكة لتوحيد أدلة الرصد، وتقديم أدلة لدعم الأمور الخاصة بالفيروس المخلوي، بما فيها سياسة التطعيم»، متابعة أن الشراكة تتيح امتلاك أدلة وبيانات، للعرض على المسؤولين وصانعي القرار، لوجود لقاح للتخفيف من الفيروس.

اقرأ أيضًا|  الصحة العالمية توقع اتفاقية بـ400 مليون دولار مع مصر لدعم التغطية الصحية