منها فتح الغاز والخلود للنوم.. «أشباح التسالي» تهدد حياة الأطفال

تحدي جالون
تحدي جالون

تحدي القرفة ... لعبة الاختناق ...  وأخيرا لعبة تشارلي تشارلي ، هل يلعب أطفالك هذه "الألعاب" عالية الخطورة من نوع حب الفضول ؟

في الآونة الأخيرة ، كان هناك عدد مقلق من الوفيات بناءً على التحديات التي تم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت، تمنح هذه التحديات والألعاب الأطفال إحساسًا بالإثارة دون إدراك العواقب الوخيمة.

على سبيل المثال ، تحدي القرفة حيث يأكل المرء ملعقة من القرفة دون شرب الماء لمدة 60 ثانية ، يمكن للقرفة أن تجفف الفم مسببة انهيار الرئتين أو صعوبات في التنفس، تحدي المد والجزر الشهير ، والذي تحدى الأطفال والمراهقين لتناول مسحوق المنظفات.

كانت هناك أيضًا لعبة الاختناق حيث يخنق أحد الأشخاص الآخر مما يؤدي إلى حرمان الدماغ من الأكسجين مما يؤدي إلى فقدان مؤقت للوعي وارتفاع الشعور بالدوار، حدثت الوفيات المبلغ عنها بسبب هذا التحدي، البعض الآخر يشمل تحدي جالون ، والنفخ ، وشرائح الأصابع الخمسة.

إليك بعض الألعاب الأكثر شيوعًا وخطورة وتهديدًا للحياة والغباء الصريح التي يجب عليك الابتعاد عنها عن الأطفال والمراهقين.

1- جنية النار 

Fire Fairy عبارة عن مزحة عبر الإنترنت تستهدف الأطفال الصغار، يعطي الأطفال تعليمات خطيرة لتشغيل الغاز في الموقد عند منتصف الليل عندما لا يكون أحد مستيقظًا ، ثم العودة إلى النوم. تعد اللعبة بأنهم سوف يستيقظون ويصبحون جنيات نار.

كما ذكرت صحيفة ديلي ميل ، وقعت فتاة تبلغ من العمر خمس سنوات بالفعل ضحية للعبة وأصيبت بحروق شديدة في جسدها عندما اعتقدت أنها يمكن أن تتحول إلى "جنية النار" كما وعدت على الإنترنت.

2- الحوت الأزرق

لعبة انتحار الحوت الأزرق هي مجموعة وسائط اجتماعية عبر الإنترنت حيث يطلب المسؤولون من الأطفال والمراهقين مواجهة سلسلة من التحديات التي تنتهي بقتل أنفسهم في نهاية المطاف. يقال إنها مسؤولة عن مئات حالات الانتحار بين المراهقين في جميع أنحاء العالم ، وخاصة في روسيا، تتطلب لعبة الانتحار من اللاعبين القيام بمهام غريبة لإكمالها لأكثر من 50 يومًا.

يتم تعيين القيمين على اللعبة لممارسة ضغط الأقران على اللاعبين ، ومعظمهم من الأطفال والمراهقين، في يونيو من العام الماضي ، تم القبض على الروسي فيليب بوديكين البالغ من العمر 21 عامًا بزعم أنه العقل المدبر وراء اللعبة، ووجهت إليه تهمة التحريض على انتحار 16 تلميذة على الأقل.

3- تحدي القرفة 

إنها مزحة خطيرة تم تصويرها في مقاطع الفيديو الشهيرة على YouTube والتي أدت إلى دخول المستشفى وزيادة في المكالمات إلى مراكز السموم الأمريكية.

تتضمن البدعة التجرؤ على ابتلاع ملعقة من القرفة المطحونة في 60 ثانية بدون ماء، لكن التقرير قال إن التوابل مادة كاوية ومحاولة بلعها يمكن أن تسبب الاختناق وتهيج الحلق وصعوبة التنفس وحتى انهيار الرئتين.

4- لعبة الاختناق

لعبة الاختناق المعروفة أيضًا باسم لعبة الإغماء هي لعبة لشخصين أو أكثر ، حيث يخنق أحدهما الآخر ، مما يتسبب في حرمان الدماغ من الأكسجين مما يؤدي إلى فقدان الوعي مؤقتًا وارتفاع الشعور بالدوار. حدثت الوفيات المبلغ عنها بسبب هذا التحدي.

5- لعبة مريم

تدور اللعبة على الإنترنت حول طفل ضائع في الغابة وتطلب من اللاعبين مساعدتها في العودة إلى المنزل، بينما تمتلئ اللعبة بالمؤثرات الصوتية المرئية والصوتية المخيفة ، يُسأل اللاعبون سلسلة من الأسئلة الشخصية وهم يرافقون الفتاة الصغيرة إلى المنزل.

 

6- المد والجزر التحدي

يتضمن "تحدي المد والجزر" القضم على عبوة منظفات الغسيل ذات الألوان الزاهية وبصق محتوياتها أو بلعها ، وهو فعل يشكل مخاطر صحية جسيمة، إن أصول التحدي وإلهامه غامض ، لكن النكات تنتشر عبر الإنترنت حول إغراء منتج معروف بأنه خطير ولكنه يشبه الحلوى الملونة الزاهية.

7- خمسة أصابع فيليه

لعبة تقوم فيها بطعن السكين بين أصابعك بأسرع ما يمكن دون أن تضرب أيًا منها.

8- تحدي جالون

هذا التحدي الخاص هو عملية استهلاك كمية كبيرة من الحليب خلال فترة زمنية محددة، عادة ما يتم تحدي الشخص بشرب جالون أمريكي واحد أو 3.8 لتر من الحليب كامل الدسم دون تقيؤ، من الخطير جدًا شرب جالون من السوائل من أي نوع خلال هذا الإطار الزمني القصير، في معظم الأوقات ، يتقيأ الناس ، وإذا لم يفعلوا ، يمكن أن تعاني خلاياهم من الكثير من الماء.

9- تحدي القطع

يشجع هذا التحدي عبر الإنترنت الأطفال على قطع ذراعهم أو ساقهم أو أي جزء آخر من الجسم بشفرة حلاقة أو سكين، بعد أن يجرحوا أنفسهم ، يحتاجون إلى التقاط الصور أو إظهار أصدقائهم أو نشرها على Facebook.

10- تحدي الملح والجليد

يعد تحدي الملح والجليد تحديًا آخر لإيذاء الذات على الإنترنت، يُطلب من الناس وضع الملح على جلدهم ، عادةً على الذراع ، ثم يتم وضع الثلج على الملح. يتسبب هذا في إحساس حارق يشبه إلى حد بعيد لدغة الصقيع ، ويحاول المشاركون معرفة من يمكنه الاستمرار في الألم لأطول فترة. يتم بعد ذلك تصوير التحدي ونشره على موقع يوتيوب أو أشكال أخرى من وسائل التواصل الاجتماعي، لماذا يؤلم؟ يخلق مزيج الثلج والملح تفاعلًا كيميائيًا حيث يصبح المزيج باردًا مثل 18 درجة مئوية ويحترق عبر الجلد.

11- تشارلي تشارلي

تشارلي تشارلي ، من الناحية الفنية ، ليست لعبة على الإنترنت ، لكنها أسطورة حضرية أصبحت فجأة تحظى بشعبية كبيرة.

تم تغريد #CharlieCharlieChallenge ملايين المرات في السنوات الثلاث الماضية وصوّر العديد من نجوم YouTube المشهورين أنفسهم وهم يلعبون اللعبة، تتضمن اللعبة قطعة ورق بيضاء بها أربعة أرباع حيث تم وضع علامة "نعم" على اثنتين منها "نعم" والاثنان الآخران مكتوب عليهما "لا".

ثم تضع قلمين فوق بعضهما البعض وتطرح أسئلة على الشيطان تشارلي ، مما سيجعل أقلام الرصاص تتحرك للإشارة إلى نعم أو لا، يُعرف أيضًا باسم لوحة ويجا للرجل الفقير، على الرغم من أنه ليس خطيرًا تمامًا ، وفقًا للأسطورة الشعبية ، سيستمر تشارلي في مطاردتك إذا لم تقل وداعًا بشكل صحيح قبل أن تغلق اللعبة، هذا يجعل الكثير من الأطفال خائفين.

تحدي تشارلي لعبة جديدة تهدد الاستقرار النفسي لطلاب المدارس