صور.. انطلاق الحوار المجتمعي لحياة كريمة بقرانشو في الغربية 

جانب من الفاعيلية
جانب من الفاعيلية

كتب عصام عمارة 

شهدت قرية قرانشو التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية مؤتمرًا جماهيرياً حاشدًا للحوار المجتمعي لحياة كريمة مع اقتراب تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياه كريمة لتطوير الريف المصري، والتي ستنطلق في يناير القادم في مراكز بسيون وكفرالزيات وقطور ومركز المحلة الكبري.

اقرأ أيضاً | أهالي كفر الزيات يشيعون جثمان عريس صدمه قطار قبل زفافه بأيام

وذلك بحضور نجوى العشيرى السكرتير العام لمحافظة الغربية، والدكتورة زينب سامى المنسق العام لمبادرة حياه كريمة بمحافظة الغربية وإسلام النجار رئيس مركز ومدينة بسيون، والدكتورة جيهان الذهبى عضو المكتب الفني لمحافظة الغربية، و ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم.

وقالت نجوى العشيرى السكرتير العام لمحافظة الغربية، إن مبادرة حياة كريمة تعتبر نقلة نوعية لتطوير القرية المصرية، وأكبر دليل على ما شاهدناه وتحقق على أرض الواقع من إنجاز بقرى مركز زفتى في المرحلة الأولى، وإننا نسعى أن يكون لقرى مركز بسيون هذا الواقع والذى كنا نحلم به.

وأشارت أنه سيتم  تسخير كافة الإمكانيات لنجاح هذه المبادرة، وأن القيادة السياسية طالبت بضرورة النزول لأرض الواقع والاستماع للمواطنين ومعرفة متطلباتهم لتطوير قراهم.

وأكدت الدكتورة زينب سامي، منسق عام حياة كريمة بمحافظة الغربية، أن لقاءات الحوار المجتمعي التي تنظمه حياة كريمة جاءت من أجل الاستماع إلى مطالب وشكاوى المواطنين، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ومناقشة الأهالي في مقترحاتهم ومتطلباتهم وتعريفهم بالمشروعات المقامة، وأن الهدف منها هو توفير جميع الخدمات، والارتقاء بمستوى الخدمات سواء الخدمية والتنموية والاجتماعية والثقافية والطبية.

وأضافت ان مشروعات حياة كريمة، تعمل وفق رؤية مصر 2030،  وأنه تم تحقيق العديد من الانجازات في المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة بمركز زفتى.

وأضافت أن لقاءات الحوار المجتمعي التي تنظمه حياة كريمة، جاءت من أجل الاستماع إلى مطالب وشكاوى المواطنين بتوجيهات القيادة السياسية، ومناقشة الأهالي في مقترحاتهم وتعريفهم بالمشروعات المقامة.

وأنه سيتم تنفيذ المرحلة الثانية في يناير القادم بمراكز بسيون وكفرالزيات وقطور ومركز المحلة الكبرى وستتواجد لجان حياة كريمة بكل القرى لدراسة كافة احتياجاتها من الخدمات وبناء مدارس جديدة تستوعب أعداد الطلاب المستقبلية بالقرية، وكذلك إعادة رصف شوارعها ومد خدمات الصرف الصحي، وإنشاء محطات معالجة بالقرى المحرومة من تلك الخدمات وتغيير شبكات مياه الشرب فضلاً عن إدخال الغاز الطبيعي وخطوط اتصالات جديدة.