تكريم محافظ قنا لدوره البارز في دعم المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات

اللواء أشرف الداودي محافظ قنا
اللواء أشرف الداودي محافظ قنا

شارك اللواء أشرف الداودي محافظ قنا في الاحتفالية الخاصة بالمبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوّي" والتي أقيمت بالمتحف المصري الكبير، تحت رعاية السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية.  

اقرأ أيضا | حق السعاية للمطلقات أبرزها.. توصيات مبادرة «معًا لحماية الأسرة المصرية»

وتأتي في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور  خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وعدد من المحافظين.

كما شهدت الاحتفالية تكريم اللواء أشرف الداودي محافظ قنا لدوره البارز في المشاركة المؤسسية والمجتمعية في دعم الفتيات  خلال أنشطة دوّي المتنوعة التي تنفذ بمحافظة قنا والتي تأتي في إطار الحرص على رعاية الأمهات والفتيات، وهو ما يتسق ويتكامل مع كافة الجهود المؤسسية التي بذلتها الدولة لتمكين المرأة.


ومن جانبه أشاد محافظ قنا، بالدور الإيجابي والفعال لفرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، تحت قيادة الدكتورة هدى السعدى، ومشاركته في معالجة العديد من القضايا المجتمعية الهامة التي تحتاج إلى تغيير المفاهيم والثقافات، مؤكدًا أن المرأة الصعيدية وخاصة في محافظة قنا قادرة على حمل مشعل الحضارة والتنوير.

وأضاف الداودى أن الدولة المصرية حريصة على دعم وتمكين المرأة وتعزيز دورها فى بناء واستقرار الأسرة والمجتمع باعتبارها شريكاً أساسيا في تحقيق التنمية المستدامة، وذلك من خلال وضع السياسات التى تتضمن رعاية المرأة وحمايتها وتمكينها في المجتمع ، حيث تم تخصيص عام ٢٠١٧ عاما للمرأة المصرية تقديرا لجهودها، والذى شهد أيضا اطلاق الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة ٢٠٣٠. 

الجدير بالذكر أن "دوي" هي مبادرة وطنية لتمكين الفتيات بقيادة المجلس القومي للطفولة والأمومة بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة، ووزارة التعليم والتعليم الفني، ووزارة الشباب والرياضة، ووزارة الصحة والسكان، ووزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الثقافة وغيرها، بهدف أن تحصل كل فتاة على الخدمات اللازمة لرفاهيتها ، وتطوير مهاراتها، والتعبير عن نفسها للوصول لحقوقها.