السيدة انتصار السيسي: فتيات مصر هن قادة المستقبل ورائداته | فيديو

السيدة انتصار السيسي
السيدة انتصار السيسي

ألقت السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلمة مسجلة في افتتاح الاحتفالية الخاصة بالمبادرة الوطنية «دوى» لتمكين الفتيات، والتي تم عقدها مساء اليوم بالمتحف المصري الكبير.

وجاء في نص الكلمة: "سعيدة جدًا بمشاركتكم اليوم احتفالنا بالتقدم الكبير في ملف تمكين الفتيات، ذلك الملف المهم والأقرب إلي قلبي والذي يحظى باهتمام خاص من الدولة المصرية بقيادة رئيس الجمهورية إيماناً بأن فتيات مصر هن قادة المستقبل ورائداته، وأن الاستثمار فيهن هو الاستثمار في بناء مستقبل أكثر إشراقًا للوطن، ولطالما أثبتت فتيات مصر أنهن على قدر الثقة والمسئولية ولعل إطلاق مبادرة «دوي» لتمكين الفتاة المصرية من أهم المشروعات التنموية التي تشهدها مصر في تاريخها المعاصر بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة خير دليل أيضًا على ما يحظى به ملف تمكين الفتاة من دعم ومساندة من أعلي مستويات الدولة المصرية. 

«وأؤكد فخري بما حققته المبادرة الوطنية «دوي» من نجاحات حتى هذه اللحظة في الوصول إلى فتيات مصر على أرض الواقع بقرى 21 محافظة للاستماع إليهن في المدارس ومراكز الشباب والجامعات وغيرها وتنمية مهاراتهن بالحصول على المهارات والمعلومات والخدمات اللازمة للنجاح، وبالتالي تأهيلهن وتمكينهن لخلق مجتمع متفهم ومؤمن بالمساواة». 

واختتمت قرينة الرئيس كلمتها قائلة: "رسالتي إلى كل فتاة مصرية أنتٍ قوة مصر ومستقبلها المشرق والأمل في مجتمع أكتر تقدمًا وازدهارًا وفي انتظارك عصر ذهبي طريقه ممهد بكل التشريعات والقرارات لتساعدكِ في تحقيق أحلامك وطموحاتك لترفعي اسم وطنك في كل موقع وكل مكان.. مصر كلها معكى بقيادتها ومؤسساتها ومبادراتها الوطنية وكل الشكر لجميع القائمين والشركاء الداعمين للمبادرات الوطنية لتمكين الفتيات.. شكرًا لكم جميعًا".

وأقيمت الاحتفالية تحت رعاية قرينة رئيس الجمهورية وفي إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وشارك فيها الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس ولفيف من الوزراء والمحافظين وقيادات المجتمع المدني، والسفراء وممثلي منظمات الأمم المتحدة في مصر وشركاء التنمية.

انتصار السيسي: نمضي معًا نحو الحفاظ على حقوق المرأة