وكيل صحة أسيوط يتابع تنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال 

الدكتور محمد زين الدين حافظ
الدكتور محمد زين الدين حافظ

بدأ العد التنازلي قبل انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بساعات، وعقد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، الاجتماع التجهيزي الأخير مع مديري الإدارات الصحية، ومديري الوقائي ومراقبي التطعيمات بالإدارات المختلفة، لمراجعة خطط العمل بحملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

اقرأ ايضا | سفير المغرب يحتفل بفوز بلاده على البرتغال خلال تواجده بالغردقة

جاء ذلك في حضور الدكتور أحمد سيد موسي وكيل المديرية  للشئون الوقائية، والفرق الإشرافية، ومديري إدارات "مكافحة الأمراض المعدية، الرعاية الأساسية" ومسئول التطعيمات بالمديرية، ومراقب أول الوقائي، ومراقبي التطعيمات بمديرية الصحة بأسيوط.

 وتناول الاجتماع  عبر خاصية الفيديو كونفرس مناقشة التجهيزات والاستعدادات اللازمة للحملة، والتي سيبدأ العمل بها بمحافظة أسيوط غدا الأحد ١١ ديسمبر، حيث قامت كل إدارة بعرض خطة العمل الخاصة بها بشكل منفصل، من حيث المستهدف، وعدد الفرق المشاركة بالحملة وتحديد المشرف اللصيق لكل فريق، وفريق الإشراف، ومستلزمات العمل، ورصيد الطعوم . 

وأكد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة على الالتزام بخطط العمل خاصة بالقري والنجوع، موجها بزيادة عدد الفرق في بعض الإدارات الصحية. 

 كما أكد على أهمية تكثيف عمل الفرق الإشرافية، ودور المشرف اللصيق، ونوه عن أهمية التجشين ومراجعة تطعيم غير المطعمين، ودقة تدوين البيانات، وجرد الطعوم بشكل دوري، وضرورة التنقل من شقة إلى شقة، لضمان تغطية جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم. 

من جانبه أشار دكتور احمد سيد موسى وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية أن المستهدف في الحملة هو 774,674 طفل على مستوى المحافظة علي مدار 4 أيام عمل. 

وأوضح أنه تم تشكيل فرق ثابتة وأخرى متحركة في كافة أنحاء المحافظة حيث بلغت الفرق المتحركة في الحضر 707 وفي الريف 1612 فرقة متحركة. 

بينما بلغ عدد الفرق الثابتة في الحضر  72 وفي الريف 273 في الوحدات ومكاتب الصحة والشوادر.

وأضاف موسى أن مديرية الصحة بأسيوط سخرت كل امكانياتها البشرية لخدمة الحملة حيث قامت بتكليف عدد 7626 هم عدد المشاركين في العمل خلال الحملة القومية ضد شلل الأطفال من الاطباء والتمريض  والمراقبين الصحيين و الفنيين والإداريين والعمال. 

وتابع أن هذه الفرق تعمل علي مدار 4 أيام من الساعة 8 صباحا وحتى 5 مساء بالإضافة إلى التعاون المثمر بين مديرية الصحة و منظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية ومدارس التمريض لإنجاح الحملة داخل كل أرجاء المحافظة.