التموين: صناعة الذهب والمجوهرات المصرية تتمتع بميزات تنافسية عالمية

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن صناعة الذهب والمجوهرات المصرية تتمتع بميزات تنافسية عديدة تؤهل السوق المصري ليكون محورا إنتاجيا وتصديريا رئيسيا للدول العربية ودول القارة الأفريقية، لافتاً إلى أن هذه الصناعة توفر احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية وذلك بتصميمات فريدة تحاكي أحدث الموديلات العالمية.

وأضاف المصيلحى خلال انطلاق المعرض الدولي للذهب والمجوهرات "نبيو" الذي تنظمه مصلحة دمغ المصوغات والموازين، والشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، خلال الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر، أن هذا المعرض يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية للنهوض بصناعة الذهب.

وأشار المصيلحي الى أن هذه الخطوة الهامة بتنظيم الدورة الثانية لمعرض نيبو تهدف إلى زيادة صادرات مصر من الذهب لتشمل السبائك والمشغولات الذهبية التي تعطي قيمة مضافة للمنتج كما أنها تساعد على الترويج للمنتج المصري في الأسواق الخارجية والذي حقق نقلة موضعية لصناعة الذهب والفضة.

وأضاف المصيلحي أن معرض "نيبو" خلال هذا العام شهد مشاركة شركات محلية ودولية كبري ومنها الإمارات والهند بالإضافة إلى إيطاليا التى لا يقتصر التعاون معها على الصناعات الحرفية فقط بل يشمل كافة المجالات.

وأكد وزير التموين، أن فاعليات المعرض ستتضمن تقديم عرض مفصل لمكونات مدينة الذهب، كما تفقد المصيلحي مقر مصلحة الدمغة والموازين، و مقر مصلحة الجمارك المصرية داخل أجنحة المعرض .