ذكرى ميلاده الـ 40.. محطات في حياة محمود العسيلي الفنية

المطرب محمود العسيلي
المطرب محمود العسيلي

يحتفل المطرب محمود العسيلي بعيد ميلاده الـ 40 ، حيث ولد محمود العسيلي في العاشر من  ديسمبر 1982،التحق العسيلي بكلية الإعلام بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وكانت بدايته الفنية من خلال مسابقة أغان نظمتها الجامعة ليحصل العسيلي على لقب أفضل مطرب في الجامعة ليدفعه اللقب إلى إنشاء فرقة موسيقية خاصة به.


وكانت أولى مشاركاته في الحفلات من خلال حفلة للمطربة اليسا في عام 2002، ليلتقي خلالها بالمنتج الغنائي أيمن عباس ليعرض عليه في نفس الحفل التحضير لإنتاج ألبومه الأول، وخلال عام 2003 يسجل العسيلي أول أغنية له بعنوان نرجع تاني، ثم أغنية بعنوان مجنونة والتي حققت شهرة كبيرة عند المستمعين ليقوم بعد ذلك العسيلي بتصويرها فيديو كليب مع المخرج  سامح مجدي.

أقرا أيضا : تفاصيل حفل أحمد سعد وروبي والعسيلي في موسم الرياض.. 17 نوفمبر

أما عن مشاركته في التمثيل، فشارك المطرب محمود العسيلي في فيلم "خليج نعمة"، الذي تم عرضه عام 2007 بمشاركة الفنان أحمد فهمي وغادة عادل وراندا البحيرة، وهو من تأليف أحمد البيه، و إخراج مجدي الهواري ، كما قام بالتمثيل في مسلسل الأطفال بوجي و طمطم كضيف شرف . 
و قام بتاليف العديد من تترات المسلسلات و منها مسلسل الرسوم المتحركة " كوكب كراكيب " ، و قام بتلحين أغنية تتر مسلسل الرسوم المتحركة القبطان عزوز .  


واستمرت المسيرة الغنائية للعسيلي 19 عاما وتخطت ذلك، وقدم من خلالها 4 ألبومات وهم:  رايح فين تم إصداره 2003، مين أنا تم إصداره 2006، طول ما أنتي جمبي تم إصداره 2009، ويعتبر ألبوم دنيا جديدة هو أحدث ألبومات قدمها العيسلي عام 2012.
وقدم أيضا العديد من الأغاني المنفردة، والتي حققت نجاحًا كبيرًا، ومن أبرزها: الدلوعة، أموت أنا، دوم دوم ، بقت معايا، حلم بعيد، إنتي وأنا.


وقام بالعديد من الأغاني الدويتوومنها: أغنية " تبات ونبات " مع الفنانة بشرى، و أغنية "أكيد في مصر" مع مى سليم ومحمد كيلانى ، و اغنية "كام واحد " مع زاب ثروت ، و اغنية " اختراع " مع الفنان تامر حسني . 


و أكتفي " العسيلي " في السنوات الاخيرة بطرح أغنيات " سنجل " ، بعد قرار أعتزال طرح الالبومات الغنائية . 


اما عن حياته الشخصية تزوج ثلاث مرات ، و لديه ولد واحد يدعي " علي " من زوجته الاولي .