لكعوب ناعمة في فصل الشتاء.. 5 كريمات للقدم مصنوعة في المنزل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مع اقترب فصل الشتاء، حيث يجلب معه مشاكل البشرة الجافة ، بما في ذلك الكعب المتشقق والحكة، وتعمل كريمات القدم على ترطيب وتغذية قدميك وجعلها ناعمة وسلسة، وعادة ما يكون لهذه الكريمات قوام كثيف وثقيل.

 

لذلك جربي كريمات القدم المصنوعة منزليًا للحصول على كعب خالٍ من التشققات هذا الموسم، وذلك حسب ما ذكره موقع "newsbytesapp".

 

اقرأ ايضا:بعد اكتشاف أول حالة ايجابية.. أعراض فيروس «جدري القرود» وطرق الوقاية منه


كريم القدمين باللافندر


تساعد الخصائص المهدئة للخزامى على الاسترخاء ، كما أن خصائصه المضادة للالتهابات والمسكنات سوف تهدئ من آلام القدمين.

تذوب زبدة الشيا وزيت جوز الهند في مقلاة. وزيضاف زيت اللافندر الأساسي ويخلط جيدا، ودع الخليط يبرد، ودلكي قدميك بهذا الكريم ، وارتدي الجوارب ، واستيقظ في الصباح بأقدام ناعمة.

 

كريم القدم الزنجبيل وزيت الليمون


يساعد الزنجبيل على قتل الفطريات والبكتيريا الموجودة على جلدك والتي تسبب العدوى ، بينما الحموضة في الليمون تقضي على خلايا الجلد الميتة من قدميك وتجعلها أكثر إشراقًا.


قم بإذابة شمع العسل وزبدة الكاكاو وزيت جوز الهند وزيت اللوز معًا في مقلاة، ويُضاف زيت الزنجبيل الأساسي وزيت الليمون الأساسي ويُمزج جيدًا، ودلكي قدميك بهذا الخليط قبل النوم.

 

كريم القدم بالحليب والعسل


سيعالج كريم القدم بالحليب والعسل الجلد المتشقق ، ويغذي قدميك بعمق ، ويعيد توهج البشرة وملمسها.

 

الحليب البارد الدافئ والعسل في وعاء، ويضاف عصير الليمون وزيت اللوز ويقلب جيدا، ودعها تبرد وأضيفي خلاصة الفانيليا وقلبي مرة أخرى، ودلكي قدميك كل يوم بهذا المزيج المغذي قبل الذهاب إلى الفراش.


كريم القدم بالنعناع


النعناع منعش للغاية لقدميك وسوف يهدئ على الفور القدمين المؤلمة والمتعبة والألم.

سخني زيت جوز الهند وزبدة الشيا وزيت الزيتون معًا في مقلاة، ونضيف زيت النعناع إليها ونخلط جيدا، واحفظيه في مرطبان وضعي الكريم على كعبيك في الليل، وغطِ قدميك بالجوارب لتكشف عن قدم صحية ومرطبة في الصباح.

 

كريم شجرة الشاي


معبأ بخصائص مطهرة ، زيت شجرة الشاي سوف يزيل البكتيريا والفطريات من جلد القدم ويحافظ على الحكة والتقشر والتورم والحرقان.

 

كما أنه يساعد في تخفيف أعراض قدم الرياضي، سخني زبدة الكاكاو وشمع العسل وزيت الزيتون معًا في مقلاة، ويضاف زيت شجرة الشاي ويخلط جيدا، ودلكي قدميك بهذا الكريم أثناء النوم.