Advertisements

الخارجية الأمريكية: الملف اليمني صعب ووقف إطلاق النار هو الحل الأمثل

المتحدث الإقليمى باسم وزارة الخارجية الأمريكية مع بوابة أخبار اليوم
المتحدث الإقليمى باسم وزارة الخارجية الأمريكية مع بوابة أخبار اليوم
Advertisements

 

أكد المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن الملف اليمني صعب جداً، ويؤثر على المنطقة كلها.

 

وقال المتحدث الإقليمى باسم وزارة الخارجية الأمريكية سامويل وربيرج، أن الفترة الماضية كان لدينا الهدوء ووقف إطلاق النار وهذه الفترة انتهت، ومازال لا يوجد هدوء رسمى ويبدو أن هناك قتلى وإطلاق النار يوميًا.

 

وشدد سامويل وربيرج خلال حواره مع أخبار اليوم على أنهم يوميًا على اتصال دائم بالإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية واليمن، كما يعتبر الملف اليمنى هو ملف صعب جدا، وبعد حوالى 8 سنوات يعانى تقريبًا 17 مليون يمنى من الفقر والجوع الآن، ويعتبر ذلك صراعا فى اليمن يؤثر على اليمنيين والمنطقة كلها خاصة الهجمات الحوثية على المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة .

ولحل هذا الصراع كما يقول المتحدث الإقليمى باسم وزارة الخارجية الأمريكية، يجب البدء فى وقف إطلاق النار فى كل أنحاء البلاد ، والتعرف على الإمكانية لإيصال المساعدة الإنسانية للشعب اليمنى خاصة مع وجود حواجز حول إيصال هذه المساعدة، ولكن يجب أن نشكر المملكة العربية السعودية لأن رأينا منذ بداية هذه الإدارة كل الخطوات الإيجابية من الجانب السعودى وهى التى دعمت ومازالت تدعم وقف إطلاق النار.

ووجه سامويل وربيرج سؤلاً قائلاً "هل الحوثيون يريدون أن يصبحوا جزءاً من أى حل أم لا ؟..  لا نستطيع الإجابة عن هذا السؤال ولكن من اللازم الأخذ بالدلائل، ماذا يريد الحوثيون بلد فى الخريطة اسمها اليمن أم لا؟ إذا يريدون ذلك يجب أن يتعاونوا مع الآخرين للوصول لنتائج وحلول فعلية فى أرض الواقع.

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements