وزير التنمية المحلية: مركز «خدمات مصر» يعكس خطواتنا نحو التحول الرقمي

افتتاح مركز خدمات مصر النموذجي المتكامل باسوان
افتتاح مركز خدمات مصر النموذجي المتكامل باسوان

أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أن افتتاح مركز خدمات مصر النموذجي المتكامل يأتي إنطلاقاً من أجندة التنمية المستدامة "مصر 2030"، حيث تبنت الحكومة المصرية خطة طموحة للإصلاح الإداري بهدف بناء جهاز إداري حكومي يتسم بالكفاءة والفعالية، ويتميز بالقدرة على الاستجابة لاحتياجات المواطنين.

ونوه بأن الحكومة تعمل على تحسين الخدمات العامة وحوكمتها، وتعزيز الإستفادة من التطور في تقنيات التحول الرقمي ورفع كفاءة العنصر البشري الذي يتعامل مع الجمهور.

وأشار اللواء آمنة إلى أن المركز يعد أحد ثمار التعاون بين مصر ممثلة فى وزارة التخطيط ووزارة التنمية المحلية ودولة الإمارات العربية في عدد من المجالات والبرامج أهمها: مجال تطوير العمل الحكومي.

وتابع: "يعبر ذلك عن طبيعة العلاقة الأخوية بين الشعبين والحكومتين المصرية والاماراتية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ومحمد بن زايد رئيس دولة الإمارات".

وأوضح: "افتتاح هذا الصرح المتكامل بـ محافظة أسوان، والذي يقدم الخدمات الإجرائية للمواطنين بطريقة ميسرة من خلال منظومة الشباك الواحد، يعكس الخطوات الجادة التي اتخذتها الحكومة المصرية نحو تفعيل منظومة التحول الرقمي وتحسين منظومة الخدمات الحكومية والاجرائية المقدمة للمواطنين والمستثمرين وأصحاب الأعمال".

من جانبه رحب اللواء أشرف عطية بالحضور، مؤكدا أن مركز خدمات مصر يعد تجسيدا للعلاقات التاريخية والأخوية الجيدة بين مصر والإمارات.

اقرأ أيضا: وزيرة التخطيط: الدولة حريصة على تطوير الخدمات الحكومية وتبسيط إجراءاتها