زاخاروفا: روسيا تعتبر الانقلاب في ألمانيا شأنا داخليًا

المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس 8 ديسمبر، إن روسيا تعتبر الوضع بشأن محاولة الانقلاب في ألمانيا شأنا داخليًا.

وأضافت زاخاروفا في تصريحات صحفية: "بالنسبة لتقييم ما حدث، فإننا نعتبره شأنا داخليا يخص ألمانيا".

اقرأ أيضًا: نائب رئيس مجلس الأمن الروسي: سيحدث ما لا يمكن توقعه لأسعار النفط

ومن جانبها، أشار نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، أن محاولة الانقلاب في ألمانيا، دليل على مرض وراثي في كل نموذج الإدارة الألمانية.

وكتب مدفيديف، عبر "تلجرام": "هذه علامة واضحة على مرض وراثي في نموذج الإدارة الألماني بأكمله، عموماً، فإن هؤلاء المتآمرين غير المكتملين على حق: ألمانيا لا
تتمتع بسيادة كاملة على أراضيها، "الدولة الأمريكية العميقة" هي من يتخذ القرارات في ألمانيا، فيما يتعلق بالطاقة والصناعة والدفاع، وليست المستشار شولتس ولا حتى بايدن في واشنطن".

وأشار مدفيديف ساخرًا، إلى أن هذا محض استفزاز ونظريات مؤامرة، ناصحاً المتابعين بالتزود بالفشار؛ لأن الأحداث التالية، حسب وصفه، ستكون أكثر "إثارة" مما هو الحال عليه في مسلسل "دارك" الألماني.

وكان 25 شخصا قد اعتقلوا يوم الأربعاء للاشتباه في مشاركتهم في مؤامرة للاستيلاء على السلطة بالقوة في ألمانيا وتم تنفيذ عمليات تفتيش في منازل وشقق 27 شخصا آخرين.

ونُفِّذت الاعتقالات في ولايات بادن فورتمبيرج الفيدرالية وبافاريا وبرلين وهيس وساكسونيا السفلى وساكسونيا وتورينغن، وتم اعتقال شخصين في كل من النمسا وإيطاليا.