ولاية أمريكية ترفع دعوى قضائية ضد «تيك توك».. وتتهمه بتضليل المستخدمين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قام المدعي العام لولاية إنديانا الأمريكية برفع دعوتين إحداهما في حق منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة "تيك توك"، متهمةً إياها بتضليل المستخدمين في شأن حماية البيانات وسلامة المحتوى المُقترح للأطفال،

كما اتهم المدعي التطبيق بالحد من إظهار البيانات الشخصية لمستخدميه المقيمين في الولايات المتحدة، للسلطات الصينية.

ويتعرض التطبيق لانتقادات من السلطات الأمريكية لروابطه مع الصين ومدى تأثيرة على القصر، و لذلك كونه تابعًا لشركة "بايت دانس" الصينية.

وأعرب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راى خلال جلسة في الكونجرس عن "قلق كبير" بسبب محتويات تطبيق "تيك توك".  

اقرأ أيضًا: «FBI»: تطبيق "تيك توك" خطر علي الأمن القومي الأمريكي

وهناك بعض من الولايات الأمريكية التي تحد من تنزيل التطبيق على هواتفهم الخاصة بالعمل، كما أن ولاية تكساس تريد اتخاذ "إجراءات صارمة" فيما يتعلق بالتطبيق.

وأكدت الشركة أنها تقوم على بروتوكولات تهدف لمنع السلطات الصينية من الوصول إلى بيانات المستخدمين بالولايات المتحدة.

أما الدعوى الثانية فهي موجهة إلى مجموعة تقوم بتضليل المستخدمين القاصرين وأولياء أمورهم ، وبحسب ما صدر من مكتب المدعي العام فهو يعتبر التيك توك "يتضمن فقط محتوى يحمل إيحاءات جنسية أو ينطوي على شتائم أو يشير إلى المخدرات بشكل "نادر"، متابعًا: "ينبغي على الشركة أن تقول لمستخدميها الحقيقة في ما يتعلق بتطابق محتواها مع عمر المستخدمين وعدم أمان البيانات التي تجمعها، في انتظار أن تيك توك يغير أسلوبه ويصبح أكثر صدقًا".

ورفضت الشركة التعليق على الدعوتين المرفوعين من المدعي العام، ولكنها أكدت أنها تدخل "موضوع صحة الأطفال" في خطتها، وقالت إنها "مقتنعة بأنها تسير على الطريق الصحيح" من أجل مفاوضتها مع الحكومة الأمريكية بشأن الأمن القومي.