عاجل

الزمالك يستعيد ذاكرة الانتصارات ويفوز على الطلائع برباعية

جانب من المباراة
جانب من المباراة

استعاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ذاكرة الانتصارات بالفوز على  طلائع الجيش برباعية دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد الكلية الحربية في الجولة السادسة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 11 نقطة يحتل بهم المركز الثاني، في حين يتوقف رصيد طلائع الجيش عند 4 نقاط يحتل بهم المركز الثالث عشر.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين وسنحت أول فرصة لطلائع الجيش في الدقيقة الرابعة من تسديدة خادعة لخالد قمر من بعد منتصف الملعب مستغلا تقدم محمد عواد، ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لمحمد أشرف "روقا" لاعب وسط الزمالك في الدقيقة 18 للخشونة مع أحمد متعب ، قبل أن يلغي الحكم هدفا سجله حمزة المثلوثي للأبيض بعد الرجوع لتقنية الفيديو لتواجد اللاعب في موقف التسلل. 

وفي الدقيقة 28 أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء لخالد سطوحي لاعب طلائع الجيش للخشونة، وحصل أحمد سمير على بطاقة صفراء للخشونة، ونجح أحمد مصطفى " زيزو" في تسجيل الهدف الأول للأبيض في الدقيقة 44 من ضربة حرة مباشرة خدعت عماد السيد وسكنت على يسار الحارس لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض.
 
 ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بيوسف حسن بدلا من محمد أشرف "روقا" وهاجم طلائع الجيش لتعديل النتيجة، في حين حاول الأبيض تعزيز تقدمه، وفي الدقيقة 54 أنقذ محمد عواد مرمى الأبيض من أحمد متعب.

وفي الدقيقة 57 أحرز إمام عاشور الهدف الثاني للأبيض بعدما تلقى تمريرة من سيد عبد الله "نيمار" ليسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء لتسكن على يسار عماد السيد، وأنقذ عواد مرمى الزمالك من كرة خادعة أحمد سمير في الدقيقة 61، وفي الدقيقة 64 دفع الجهاز الفني للأبيض بأحمد فتوح بدلا من عبد الله جمعة، ويحصل الأخير على بطاقة صفراء بسبب إضاعة الوقت.

وأهدر مصطفى شلبي فرصة لتسجيل هدف ثالث للزمالك من داخل منطقة جزاء طلائع الجيش في الدقيقة 66، واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للأبيض في الدقيقة 75، سددها أحمد مصطفى "زيزو" ولكن عماد السيد تصدى لها ببراعة، ودفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد عبد الغني ويوسف أسامة نبيه بدلا من عمرو السيسي ومصطفى شلبي.

ونجح أحمد فتوح في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 83 بعد هجمة منظمة لينفرد بالمرمى ويضع الكرة في الشباك لحظة تقدم الحارس، ودفع الجهاز الفني للأبيض بسيف جعفر بدلا من سيد عبد الله"نيمار".
 
وسعى الزمالك لتعزيز التقدم في الدقائق الأخيرة حتى نجح يوسف أسامة نبيه في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 95 لينتهي اللقاء بفوز الأبيض برباعية.

ويضم تشكيل الزمالك كل  من:

حراسة المرمى: محمد عواد

خط الدفاع:  حمزة المثلوثي - حسام عبد المجيد  - مصطفى الزناري - عبد الله جمعة 

خط الوسط:  سيد عبد الله "نيمار" -  عمرو السيسي - محمد أشرف "روقا" - إمام عاشور  - أحمد مصطفى "زيزو".

خط الهجوم: مصطفى شلبى 

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد صبحي ومحمد عبد الغني ومحمد طارق وأحمد فتوح وسيف جعفر ويوسف إبراهيم "اوباما" ويوسف أسامة نبيه وسامسون أكينولا ويوسف حسن.


ويضم تشكيل طلائع الجيش كل من:

حراسة المرمى: عماد السيد .

خط الدفاع: أحمد زولا - خالد سطوحي  - محمد فتح الله - أحمد أيمن منصور.

خط الوسط:  أحمد متعب - عبد الرحمن أسامة  "شيكا" - كريم طارق - إسلام محارب - أحمد سمير.

خط الهجوم: خالد قمر .

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، أشرف مجدي ويحيى حامد وعلي الذاهدي ومحمد شريف حتحوت وعربي بدر وموسيس ايبوكوني ومحمد سمير ومحمد شحاتة وأحمد سالم.