نقيب البيطريين يخاطب معيط بإعادة النظر بموعد التسجيل في الفاتورة الإلكترونية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

خاطب الدكتور خالد سليم النقيب العام للأطباء البيطريين، الدكتور محمد معيط ‏وزير المالية لطلب إعادة النظر في الموعد المُعلن من الوزارة كموعد نهائي للتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية ‏والغرامات المالية، والمقرر لها 15 ديسمبر 2022.

وطالب بالمد لفترة زمنية مناسبة على أن يصاحب ذلك اجتماعات للجان المشتركة ‏المتفق عليها لتوضيح الأمر والتفاصيل الخاصة بالأطباء البيطريين التي قد لا تكون متاحة في ‏مهن أخرى. 

ونص الخطاب: "‏في إطار حرصنا وانطلاقا من إيماننا بالمسئولية الكاملة تجاه وطننا ومهنتنا العريقة ‏واحتراما منا لقوانين الدولة وتشريعاتها مع الحرص الكامل على عدم إثقال كاهل الأطباء ‏البيطريين بأعباء جديدة في ظل ظروف عالمية وإقليمية ومحلية غاية في الصعوبة".

"ورغبةُ منا في عدم تضرر زملائنا من الأطباء البيطريين مع ضيق وقت الموعد النهائي ‏لتطبيق التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية.. لذا نرجو إعادة النظر في الموعد المُعلن من الوزارة كموعد نهائي للتسجيل ‏والغرامات المالية ومدة لفتره زمنية مناسبة على أن يصاحب ذلك اجتماعات للجان المشتركة ‏المتفق عليها لتوضيح الأمر والتفاصيل الخاصة بالأطباء البيطريين التي قد لا تكون متاحة في ‏مهن أخرى". 

وأوضح النقيب العام أن اجتماع النقابة العامة للأطباء البيطريين، مع مسؤولي وزارة المالية ومصلحة الضرائب، قد تم الاتفاق خلاله على: 

1- رفض تطبيق القانون بوضعه الحالي.

2- تقديم طلب رسمي لوزير المالية بتأجيل موعد يوم 15 في حالة رفض طلبنا بعدم التطبيق.

3- تشكيل لجنة مشتركة بين النقابة ومصلحة الضرائب لإيضاح الوضعية الخاصة للأطباء البيطريين التي تعوق تطبيق القانون بشكله الحالي وفى الفترة الراهنة، مما يستوجب عمل هذه اللجنة للوصول لآلية عادلة حال حتمية التطبيق بين الطرفين.

4- تم التأكيد من قبل وزارة المالية على أنه لا يوجد أي تكاليف سواء فى التسجيل أو أي مصاريف كما يتداول بضرورة دفع ثمن أجهزة، وبالتالي أي طبيب بيطري صاحب عيادة بيطرية غير مطالب بأي جهاز، ولكن الدخول فقط من هاتفه المحمول ومن خلال تطبيق تعلن عنه مصلحة الضرائب و لا يوجد مصاريف أخرى. 

5- تم التأكيد من النقابة على ضرورة ايجاد آلية يتم من خلالها مراعاة خصم الاعباء المالية المتعلقة بالأدوية منتهية الصلاحية وكافة المصروفات التي تتحملها المنشآت البيطرية الخاصة لمراعاة عدالة المحاسبة الضريبية وقد تم الوعد ببحث ذلك ضمن عمل اللجنة المشتركة.

6- استضافة مسؤولين من مصلحة الضرائب لحصر أسئلة الأطباء البيطريين الخميس الساعة الثالثة بقاعة دار الحكمة وإتاحة البث المباشر لذلك عبر الصفحة الرسمية للنقابة مع إمكانية عمل لقاءات مماثلة بالنقابات الفرعية بالمحافظات بالتنسيق مع النقابات الفرعية.

7- التأكيد على انه لن يتم اتخاذ أي اجراء حيالأي زميل قبل انتهاء عمل اللجنة المشتركة بين النقابة والوزارة.

8- الاتفاق على وجود منسق من قبل النقابة العامة ومصلحة الضرائب لحل أي مشكلات تطرأ مستقبلا في القطاع الضريبي للأطباء البيطريين.

9- سيتم المتابعة على مدار الساعة حتى انتهاء الأزمة وحفظ حقوق الزملاء.