«لو محدش رباك أنا هربيك».. حيثيات براءة عمرو أديب من سب محمد رمضان

عمرو أديب ومحمد رمضان
عمرو أديب ومحمد رمضان

قضت محكمة جنح الشيخ زايد، ببراءة الإعلامي عمرو أديب في قضية سب وقذف الفنان محمد رمضان وذلك في الدعوة القضائية الأخيرة التي أقامها الفنان.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها: إنه يجوز للمحكمة الاستئنافية أن تحيل إلى الحكم المطعون فيه في بيان الواقعة المستوجبة للعقوبة وفي بيان النصوص الواجبة التطبيق وسواء أكان حكمها بتأييد الحكم المطعون فيه أو بإلغائه أو تعديله.

وأوضحت المحكمة في حيثياتها، أنه في غضون أوائل شهر أبريل عام 2021 قذف وسب المدعى بالحق المدني بطريق العلانية بأن تضمن خدشا للشرف وللاعتبار ونشرت بسوء قصد بإحدى الطرق المتقدم ذكرها تفصيلا بصحيفة الإدعاء المباشر أخبارا أو بيانات وعبارات وإشاعات كاذبة من شأن تكدير السلم العام أو من شأنها التأثير في القضاة الذين يناط بهم الفصل في دعوى مطروحة أمام أية جهة من جهات القضاء في البلاد وبإلزامه بأن يؤدى للمدعى بالحق المدني مبلغ مائة ألف وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت مع إلزامه بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة.

وتابعت الحيثيات، أنه خلال حلقة من البرنامج الحواري «الحكاية» المذاع عبر قناة «إم بي سي مصر»، هاجم المتهم المدعى بالحق المدني بأن قال: الإنسان اللي متربي نعمة فأنت لو مش متربي فيه اللي ممكن يربيك انما توصل لعدم الرباية ولو محدش رباك أنا هربيك بقالك سنه بتعمل مصايب واللي أداك الفلوس قادر يسحبها منك في ثانية أيام نكد الأيام اللي جاية أنا مش هدخل فى سجال قليل الأدب إنما لو فاكر إنك مسنود.. القضية والفلوس ندر عليا لمستشفى أبو الريش للأطفال معنديش مشكلة اختلف مع حد في أي حاجة لكن لما توصل لقلة الرباية النهاردة طلبت من المحامى الخاص بي رفع قضية على الفنان محمد رمضان والفلوس اللى هخدها من محمد رمضان هوديهم المستشفى الأطفال في ابو الريش انا مشر من النوع اللى بياخد حقه بالتجاوز ويا انا يا انت وهنروح للقاضي هو اللي هيقول وقلة الادب لا لو محدش رباك يا محمد يا رمضان أنا اللي هربيك.

واستطردت الحيثيات: أن المتهم شن هجوما عنيفا على المدعى بالحق المدني خلال الأيام الماضية بعد رد فعله على حكم ضده بدفع ستة ملايين جنيه تعويضا للطيار أشرف أبو اليسر، وعلق المتهم: الناس مش لاقيه فلوس وأنت بترميها حتى لو مزيفة  حيث ظهر  في اشارة الى اسم مسلسل رمضان الجديد موسى، كما أن المتهم وجه الى المدعى اللي فاي العامة ديش ملاحظ أن بقالك سنة بتعمل مصايب بقالك سنة بتطلع من حدوته لحدوتة والناس بالحق ى حاجه ويقولوا ميقصدش المره دى الناس مش مستحملة انت في بلد ظروفها صعبة.

وكانت محكمة استئناف جنح الشيخ زايد قضت في وقت سابق، ببراءة الإعلامي عمرو أديب، من تهمتي سب وقذف الفنان محمد رمضان، وذلك بعد الدعوى القضائية التي رفعها الأخير.

وكانت محكمة جنح الشيخ زايد، قد قضت بتغريم عمرو أديب 10 آلاف جنيه، ورفض الدعوى المدنية المقابلة، لاتهامه بسب وقذف الفنان محمد رمضان، ولهذه الأسباب حكمت المحكمة حضوريا قبول الاستئناف شكلا وفي الموضوع بإلغاء الحكم المستأنف والقضاء مجددا ببراءة المتهم مما أسند إليه.

اقرأ أيضًا| اليوم.. محاكمة الفنان مصطفى هريدي في حادث تصادم الشيخ زايد