ضبط 150 كرتونة مقرمشات مجهولة المصدر خلال حملة تموينية بالأقصر

موضوعية
موضوعية

كتب أحمد زنط
شنت مديرية التموين بقيادة الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين بالأقصر، عدة  حملات مكبرة، لمراقبة الأسواق والأسعار والمخازن والتلاجات، والتأكد من جودة وصلاحية السلع الغذائية والخاصة بالأطفال وصغار السن، تنفيذاً لتوجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بتشديد الرقابة على المخابز والأسواق.

تم تشكيل لجنة من جبريل بكري مدير عام التجارة الداخلية، ورفاعى أحمد ومحمد عبد الرحيم، ويوسف محمد حسين.

أسفرت الحملات عن ضبط أحد سيارت نقل محملة بناحية العوامية بعد ١٤٠ كرتونة مقرمشات أغذية بداخلها ٢١٠٠ كيس مجهول المصدر بدون مستندات أو فواتير، حيث تم تحرير محضر ٢٣١٧٧ جنح ضد المدعو  ش. ع .م.

تم التحفظ على المضبوطات لحين تصرف النيابة العامة، من جهة أخرى قاد الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالأقصر حملة على المخابز والأسواق والمحلات التجارية، ومتابعة عملية صرف السلع التموينية من قبل البدالين التموينين ومشروع جمعيتي للمواطنين، والتأكد من توافرها وعدم وجود أي معوقات للصرف.

وقامت المديرية والإدارات التموينية التابعة لها بشن حملاتها التموينية المكثفة في الفترات الصباحية والمسائية وعدم التهاون مع المخالفين، والتي أسفرت عن تحرير 119 متنوع  لمخالفات تموينية على مستوى المحافظة، حيث تم تحرير المحاضر اللازمة، وإحالتها للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والتحفظ على المضبوطات.

اقرأ أيضا| حملات تموينية مكثفة لضبط الأسواق بالأقصر