النوبة القلبية الشتوية .. 5 احتياطات يجب عليك اتخاذها 

موضوعية
موضوعية

يمكن أن يتسبب الطقس البارد في تقلص الأوعية الدموية ، مما يجعل من الصعب على قلبك ضخ الدم في الأوعية، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع ضغط الدم ، وبالتالي زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

خلال فصل الشتاء ، يخضع جسمنا لبعض التعديلات البيولوجية بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم ، وزيادة معدل ضربات القلب ، وضعف الصحة العقلية ، وزيادة الضغط على القلب.

من هو المعرض لخطر الاصابة بنوبة قلبية في الشتاء؟


الأشخاص الذين أصيبوا بنوبة قلبية سابقًا ، أو لديهم تاريخ سابق من مشاكل القلب ، والذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول ، والمدخنين والذين يشربون بكثرة ، وأولئك الذين يعيشون نمط حياة غير مستقر معرضون لخطر الإصابة بالنوبات القلبية خلال فصل الشتاء.

الوقاية خير من العلاج


قد تكون صحة قلبك في خطر ، خاصة إذا كنت تعاني بالفعل من مشاكل في قلبك، ويمكن أن ينتج هذا عن عوامل مختلفة مثل درجة الحرارة المنخفضة وضغط الهواء والرطوبة والرياح.


ومع ذلك ، وكما يقول المثل ، فإن الوقاية خير من العلاج ، لذلك يجب أن تهتم بقلبك بأقصى درجات العناية في مثل هذا الطقس.

اتبع هذه النصائح للحفاظ على صحة قلبك.


ارتدِ ملابس مناسبة لتبقى دافئة 


غطِ نفسك بالملابس الدافئة في جميع الأوقات ، خاصةً عند الخروج. ومع ذلك ، لا تفرط في تسخين جسمك ، لأن الحرارة الزائدة يمكن أن تتسبب في تمدد الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم بشكل كبير، وأزل طبقة أو اثنتين إذا كنت تشعر بدفء شديد.لذلك ، اختر المواد للطبقات الأساسية والمتوسطة والخارجية بحكمة.


ابق نشطًا


يعد نمط الحياة الخامل أحد العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى مشاكل في القلب، لا تعرض نفسك للطقس البارد ، فكر في ممارسة الرياضة في الداخل، واستهدف تمرينًا بسيطًا مثل اليوجا أو البيلاتس .


من المهم أيضًا أن تحافظ على مشاركتك في الأعمال المنزلية، وبهذه الطريقة يمكنك الحفاظ على نشاطك وتجنب الوقوع في فخ أسلوب الحياة المستقرة.

تحكم في توترك


تعتبر إدارة الإجهاد أحد أهم الإجراءات الوقائية.
يمكن أن يزيد التوتر من الالتهاب في جسمك ، مما قد يضر قلبك.

خذ فترات راحة من العمل وانخرط في أنشطة مثل البستنة أو الرسم أو القيام بأشياء تحب القيام بها.
ابحث عن بعض وقت الفراغ لمجرد مشاهدة الأفلام والاسترخاء، ومارس اليوجا أو اليقظة أو التأمل العميق أو البراناياما للتحكم في توترك .

اذهب لفحوصات طبية منتظمة


ليس فقط مرضى القلب ، ولكن يجب على الجميع إجراء فحوصات طبية منتظمة.

الفحوصات الصحية ضرورية لتتبع المشكلات الصحية الخفية.ولمراقبة صحة قلبك ، قد يفحص طبيبك وزنك وضغط الدم وكوليسترول الدم ومستويات السكر في الدم.

الأشعة السينية ترصد مخاطر النوبة القلبية قبل حدوثها بـ10 سنوات

سيسألك أيضًا عن تاريخك الطبي وعادات نمط حياتك ، والتي تؤثر على فرص إصابتك بأمراض القلب.