Advertisements

طريقة مذهلة لإزالة العفن المتكتل من أدراج الغسالة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements

 

هل تساءلت يومًا عن سبب رائحة غسيلك غريبة بعض الشيء بعد دورة الغسيل؟ اتضح أن غسالتك قد تحتوي على قالب بداخلها. لحسن الحظ ، شارك خبراء التنظيف أهم النصائح الخاصة بهم لإزالة تراكم العفن المتكتل من أدراج الغسالة.


وهذا صحيح ، حتى الغسالات يمكن أن تنمو العفن الأسود الضار في الدرج وتحتاج إلى تنظيف عميق للحفاظ عليها طازجة وجافة. 

عندما يتعلق الأمر بدرج المنظفات في الغسالة ، يمكن أن يتحول إلى متعفن بسبب تراكم الرطوبة، مما يصعب في تنظيف هذه المساحات الضيقة، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

 إذن ، ما هي أفضل طريقة لتنظيف درج الغسالة؟ 

العملية بسيطة جدًا ويمكنك في الواقع استخدام عنصر منزلي شائع لإزالة العفن من الأدراج ، وفقًا لخبيرة التنظيف السيدة هينش . 


تقول هينش عبر صفحتها الشخصية الفيسبوك، إنها كانت حريصة على السؤال عن كيفية إزالة تراكم العفن من درج الغسالة. 

وانهالت العديد من التعليقات وكتبت ليديا جين: "اعتقدت أنني سأقوم بتنظيف درج الغسالة، وأنه ينقع حاليًا في الماء الساخن ومنظف الغسالة ، لكن تراكم العفن صعب جدًا. أي اقتراحات؟


للوهلة الأولى ، قد لا يبدو درج الغسالة سيئًا للغاية - ومع ذلك ، بمجرد إزالة الدرج وإلقاء نظرة جيدة ، ستجد المزيد من بقايا الصابون والمنظفات المتراكمة أكثر مما كنت تتخيل.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل العفن ينمو في درج الغسالة ، بما في ذلك المنظفات الزائدة ، والتي يمكن أن تسبب رغوة الصابون التي يمكن أن تعلق وتتحول إلى العفن، ويمكن أن يؤدي الغسل في درجات حرارة أقل من 40 درجة بانتظام إلى ترك بعض البقايا ، مما يسهل نمو العفن والأوساخ.

علقت روبرتا سكوبي: "لقد وجدت أن أفضل طريقة لتنظيف الأدراج التي تحتوي على قالب ملطخ هي وضع قرص غسالة أطباق رخيص في الدرج ووضع الغسالة على 90، ويجب أن يكون لطيفًا ونظيفًا عند إلقاء نظرة، ولا حاجة للتنظيف ونتائج مذهلة".


قالت سادي ألين: "أرى دائمًا الكثير من النصائح التي توصي بمنتجات تنظيف باهظة الثمن والماء الساخن يعمل بنفس الطريقة، وقد تضطر إلى إضافة جهاز لوحي لغسالة الصحون ولكنه مجاني تقريبًا وأسهل طريقة ".

نصحت روث جيردلر: "أخرج درج الغسالة وضعه في حوضك أو وعاء مملوء بالماء الساخن وجهاز لوحي لغسالة الصحون، واتركه لبضع ساعات ، سيكون من الأفضل ليلة وضحاها ، وسوف يذوب العفن".

قال أندريا روك: "بالنسبة لدرجتي ، أخرجته ونقعه في ماء ساخن باستخدام قرص غسالة أطباق. اتركه لمدة ساعة ثم اشطفه. إنه مثل الجديد الآن ".

ردت روث إيموت: "ضع قرص غسالة الأطباق على درجة حرارة 90 درجة مئوية الخل الأبيض أو بلورات الصودا في الحلة مرة واحدة شهريًا واغسليها بدرجة حرارة 90 درجة ".


وكتبت كارين بروجان: "يجب أن تكون قادرًا على تحقيق الانسحاب ، وسرعان ما يتراكم. أيضًا ، لقد بدأت في وضع قرصين من غسالة الأطباق في الحلة ووضعها في الغسيل الساخن. إنه لشيء رائع. ينظف كل شيء من الداخل ورائحته رائعة ".


علقت شانتيل دن: "أضع قرص غسالة الأطباق في غسالتي مرة واحدة في الشهر على درجة حرارة 40 درجة مئوية، وتكسر جميع الترسبات الكلسية التي تتراكم حول الختم وفي الأنابيب ، وتترك الرائحة منعشة أيضًا ".


صُممت أقراص غسالة الأطباق لمعالجة الماء العسر ، وإزالة البقع ، وإذابة الشحوم - لذلك لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أنه يمكن استخدامها لتنظيف الأشياء خارج غسالة الأطباق.

اقرأ أيضا:محافظ أسوان يسلم قسائم 81 جهاز كهربائى منزلي لـ 8 جمعيات خيرية

 

Advertisements


Advertisements