Advertisements

متحدث الصحة يحذر عدم تناول المضاد الحيوى إلا عن طريق طبيب 

الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان
الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان
Advertisements

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الفيروس المخلوي، ليس جديداً وهو متواجد منذ فترة كبيرة ولا يدعو للقلق أو الخوف حيث أن الأعراض تزول من خلال العلاج المنزلي.
  
وأضاف عبد الغفار، خلال لقائه مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة "EtC" اليوم الثلاثاء، أن هناك بعض الأمور التي يجب أن ننتبه إليها حال إصابة الطفل بالفيروس المخلوي والتي من أبرزها "استمرار ارتفاع درجات الحرارة أكثر من 3 أيام دون الاستجابة لخافضات الحرارة - صعوبة التنفس - زرقان في الأغشية المخاطية للفم والشفاة.

 وحذر المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، من علاج الفيروسات التنفسية بالمضادات الحيوية على الإطلاق لانه لن يفيد بأي حال من الأحوال دون الذهاب إلى الطبيب ، مشيراً إلى أنه حال ظهور أعراض الإصابة بالفيروس المخلوي  يجب التوجه بالطفل فوراً إلى أقرب مستشفى لاتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة. 

وأوضح عبد الغفار، أن التعامل مع الفيروس المخلوي مثل التعامل مع الإنفلونزا، حيث يم إعطاء الحالة المصابة أدوية بناء على الأعراض حيث إنه لا يوجد أدوية تعالج الفيروس ذاته، محذراُ بعدم تناول المضاد الحيوي عن طريق الحقن .

وأِشار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إلى أن هناك مجموعة من الإرشادات للتعامل مع الطفل حال ظهور أعراض الفيروس المخلوي عليه، ولاسيما ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل كبير حيث يتم إعطاء الطفل سوائل بشكل كبير، مع الراحة التامة وعدم الذهاب إلى الحضانة او المدرسة حتى زوال الأعراض .

اقرأ أيضاً .. طبيب يكشف أفضل الطرق لمقاومة الفيروس المخلوي

 

Advertisements


Advertisements