Advertisements

شاهد ملخص الفوز التاريخي للمغرب على إسبانيا والتأهل لربع نهائي كأس العالم 2022

جانب من الحدث
جانب من الحدث
Advertisements

تمكن المنتخب المغربي من مواصلة مغامرته في بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022"، بالتأهل إلى ربع النهائي، عقب تحقيقه فوزًا تاريخيًا على نظيره الإسباني بركلات الترجيح في ملعب استاد المدينة التعليمية.

وانتهى الزمن الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل السلبي، ثم حسم رفاق أشرف حكيمي بطاقة التأهل لدور الثمانية بركلات الترجيح، بنتيجة 3-0.

وسجل للمغرب عبدالحميد صابري وحكيم زياش وأشرف حكيمي، وأضاع بدر بانون وأضاع لإسبانيا بابلو سارابيا وكارلوس سولر وسيرجيو بوسكتس.

وسيلتقي المنتخب المغربي في ربع النهائي، مع الفائز من مواجهة الليلة بين البرتغال وسويسرا.

وكتب المغرب التاريخ بالتأهل لربع النهائي، حيث بات أول منتخب عربي يبلغ هذا الدور في كأس العالم، كما أنه جاء على حساب أحد المرشحين للفوز باللقب.

 

 

ودخل منتخب المغرب المباراة بتشكيل مكون كالآتي: 

الحراسة: ياسين بونو.

الدفاع: أشرف حكيمي، نوصير مزراوي، نايف أكرد، غانم سايس.

الوسط: حكيم زياش، عز الدين أوناحي، سفيان أمرابط.

الهجوم: سليم أملاح، سفيان بوفال، يوسف النصيري.

بينما جاء تشكيل إسبانيا للمباراة كالتالي: 

حراسة المرمى: أوناي سيمون.

الدفاع: ألبا - رودري - لابورت - يورينتي.

الوسط: بوسكيتس - جافي - بيدري.

الهجوم: أولمو - أسينسيو - توريس.

وانطلقت بطولة كأس العالم 2022 الأحد 20 نوفمبر، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة، تم توزيعهم على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات ويصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.

وجاءت لائحة التأهل حال تساوي منتخبين أو أكثر في عدد النقاط كالتالي :

«في حالة تساوي منتخبين أو أكثر يتم اللجوء إلى فارق الأهداف، ثم الأهداف المسجلة، ثم المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف في المباريات بين الفرق المتساوية في النقاط، ثم الأهداف المسجلة في المباريات بين الفرق المتساوية في النقاط، ثم اللعب النظيف، وأخيرا قرعة لتحديد المتأهل».

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية على ملعب استاد لوسيل، بتاريخ يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر 2022، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مصر.
 

 

Advertisements


Advertisements