Advertisements

طائرات هجومية للجيش الأمريكي بقيمة 1.3 مليار دولار

 طائرة هجومية طويلة المدى
طائرة هجومية طويلة المدى
Advertisements

فازت شركة Bell Textron بعقد، لإنتاج الطائرات الهجومية طويلة المدى المستقبلية (FLRAA)، لصالح الجيش الأمريكي.

وستتلقى شركة الطيران الأمريكية، ما يصل إلى 1.3 مليار دولار لإنتاج طائرات الجيل التالي لتحل محل 2000 طائرة بلاك هوك، و 1200 طائرة هليكوبتر من طراز أباتشي.

وبحسب ما ورد ستوسع FLRAA عمق ساحة المعركة، من خلال توسيع نطاق مهام الهجوم الجوي، ومن شأن قدراتها في الوصول والمواجهة، أن تضمن نجاح المهمة على مسافات تشغيلية واستراتيجية.

وقال دوج بوش مساعد وزير التزويد بالجيش الأمريكي: "أنا متحمس لأن أكون جزءًا من هذا اليوم المهم بالنسبة لجيشنا".

واضاف: "إن التنفيذ المدروس والمنضبط لاستراتيجية برنامج FLRAA سيوفر القدرات التحويلية التي نحتاجها لدعم القوة المشتركة، وتعزيز الردع والفوز في عمليات متعددة المجالات."

وُنظر إلى اختيار Bell Textron كفائز في مسابقة FLRAA، على أنه دفعة كبيرة للشركة، حيث من المرجح أن يتبع 28 مشغل Black Hawk على مستوى العالم قرار الجيش الأمريكي.

مسابقة FLRAA

بدأ برنامج FLRAA في عام 2019، ويهدف إلى تحديث قدرات الجيش الأمريكي لضمان النصر في الحرب المستقبلية.

وقد قامت شركة Bell Textron بطرح طائرة V-280 Valor tiltrotor، وهي طائرة بعيدة المدى مع ضعف السرعة المبلغ عنها، ومدى طائرات الهليكوبتر العسكرية الحالية.

وصرحت الشركة على موقعها على الإنترنت، قائلة: "الجمع بين سرعة ومدى المحرك التوربيني مع رشاقة متقدمة أكبر من المروحية التقليدية ، تقدم Bell V-280 Valor أداء طيران أفضل واستدامة دورة الحياة".

وأضافت: "تم تصميم نظام الأسلحة هذا لإحداث ثورة في تفوق الجيش الأمريكي في العمليات متعددة المجالات."

وبصرف النظر عن Bell V-280 Valor، قدم تعاون بين Sikorsky و Boeing طائرتها الدوارة المتحد المحور الصلبة Defiant X التي تتميز بتحسينات في التصميم لتقليل التوقيع الحراري، وتحسين الديناميكا الهوائية.

وتتضمن الطائرة تصميمًا متطورًا للتحكم في الطيران يعزز القدرة على البقاء في بيئات الدفاع الجوي عالية الخطورة.

ووفقًا للجيش الأمريكي، فقد اتبعت عملية "مدروسة ومنضبطة" في تقييم كلا الاقتراحين، للتأكد من أنها ستختار المروحية المناسبة لمهامها بعيدة المدى.
اقرأ أيضًا| روسيا تطور قنبلة يدوية مموهة

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

ترشيحاتنا

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements