Advertisements

أول تعليق من مهندس محافظة القاهرة بعد رفضه رشوة بمليون جنيه | خاص

محمد سعد الدين علي أثناء التكريم من محافظ القاهرة
محمد سعد الدين علي أثناء التكريم من محافظ القاهرة
Advertisements



كشف  محمد سعد الدين علي محمدين مهندس التنظيم بحي شرق مدينة نصر بمحافظة القاهرة تفاصيل عرض رشوة عليه مليون جنيه، مقابل تسهيل بعض الإجراءات في عملية البناء بحي شرق مدينة نصر.

وأكد سعد الين في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه أصبح مسئول عن تراخيص البناء بمنطقة الطوب الرملي في حي شرق مدينة نصر منذ شهر تقريبا مشيرا إلى أن الكثير اعتبرها فريسة لتقديم الرشاوي له.

وأضاف المهندس بحي شرق بمدينة نصر إلى أن شخص يدعى « أ . س» يمتلك 8 قطع أراضي في منطقة الطوب الراملي بحي شرق مدينة نصر عرض عليه تقديم رشوة مقابل  عدم  تفعيل طلب استئناف أعمال البناء المطلوب والذي تطلبها الوحدات المحلية مقابل عودة البناء.

وأردف المهندس محمد سعد الدين علي  إلى أنه على الفور قام بتقديم بلاغ لأجهزة الرقابية وتم مساومة الراشي وعقد عدد مقابلات معه بعلم الأجهزة الرقابية وتم القبض عليه أثناء تقديم الرشوة متلبسا.

من جانبه كرم اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ــ بحضور مسئولي الرقابة الإدارية؛ المهندس محمد سعد الدين علي محمدين مهندس التنظيم بحي شرق مدينة نصر، على ما قام به من عمل وطنى برفضه رشوة قدرها مليون جنيه لاستكمال أعمال بناء بدون ترخيص بمنطقة الطوب الرملي.


وتأتي هذه الواقعة استمراراً لجهود الدولة في مكافحة الفساد وتكريم النماذج الوطنية المخلصة التي تضع المصلحة العليا للوطن قبل مصالحها الخاصة حيث رفض المهندس الشاب استكمال أعمال البناء في منطقة الطوب الرملي بمدينة نصر بدون استخراج رخصة استئناف أعمال، ومنع استبدال ٤ رخص سارية برخص ملغاة بالمخالفة للقانون وقام بإبلاغ الرقابة الإدارية بمحاولة المخالفين عرض مبلغ الرشوة عليه لتسهيل مخالفتهم، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتم إحالة المتهمين للنيابة العامة.

وثمن محافظ القاهرة دور رجال الرقابة الإدارية في التصدي للعناصر الفاسدة وحرصهم على إبراز النماذج القدوة في التصدي للفساد. 


ووجه محافظ القاهرة الشكر والتقدير لأسرة المهندس الشاب على حسن تربيتهم لهذا النموذج القدوة لشباب الوطن. مؤكدًا أنه مصدر فخر للعاملين بالمحافظة ولشباب مصر ونموذج ومثل يحتذى به في حب الوطن وإيثار المصلحة العامة. مؤكدًا أن مصر تفخر دائمًا بأبنائها المخلصين الشرفاء وتضع تحمل مسئولية الوطن أمام أعينهم باعتبار أن الشباب هم عماد المستقبل وبناة الجمهورية الجديدة ودائماً تحيا مصر بأبنائها الشرفاء الوطنيين المخلصين.


 

 

Advertisements
Advertisements

 

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

 

 

 

 

 


Advertisements