Advertisements

في اللقاء الـ26 تاريخيا.. رونالدو يقود البرتغال أمام منتخب سويسرا بحثا عن المجد

الدون كريستيانو رونالدو
الدون كريستيانو رونالدو
Advertisements

مواجهة صعبة تلك التي تجمع منتخبا البرتغال وسويسرا في ثمن نهائي مونديال قطر 2022 لكرة القدم.

تاريخيا في 25 مواجهة سابقة بين الفريقين فازت سويسرا 11 مرة بينما فازت البرتغال في 9 مواجهات، وانتهت خمس مباريات بالتعادل.

في 15 لقاء
_6 فوز لـ البرتغال.
_ 4 تعادل.
_ 5 فوز سويسرا.

وعلى الرغم من أن المنتخب السويسري قد فاز بعدد مباريات أكثر مما فاز عليه المنتخب البرتغالي، إلا أن سجل الأهداف بينهما متعادل، فقد تمكن فريق المنتخب البرتغالي من هز شباك مرمى المنتخب السويسري أربع وثلاثين مرة، كذلك تمكن فريق المنتخب السويسري من هز شباك منتخب البرتغال أربع وثلاثين مرة أيضًا.

يسعى خلال هذا اللقاء الدون كريستيانو رونالدو للإقتراب خطوة نحو تحقيق اللقب الحلم كأس العالم الذي ينقص الدون بعد أن حقق من قبل ذلك لقب أمم أوربا ودوري ألامم الأوربية مع منتخب بلاده بخلاف إنجازته مع ناديه السابق ريال مدريد.


وتفصيلا على مدار مسيرته المهنية، حصل كريستيانو رونالدو على خمس جوائز كرة ذهبية، الأكثر بين اللاعبين الأوروبيين. يُعتبر على نطاق واسع أحد أعظم اللاعبين في التاريخ، و يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف والصناعة في دوري أبطال أوروبا (136 و42 على التوالي)، والرقم القياسي لأكثر عدد من الأهداف في بطولة أمم أوروبا (14)، وتصفيات ذات البطولة (31)، وكأس العالم للأندية (7)، وكذلك الأكثر تسجيلًا للأهداف في موسم واحد من دوري أبطال أوروبا (17)، وأكثر من سجل أهداف الدولية في التاريخ (115)، ووأكثر من لعب مباريات مع منتخب أوروبي . . علاوة على ذلك، فهو أحد اللاعبين القلائل الذين شاركوا في أكثر من 1100 مباراة احترافية.

جماعيا

رونالدو فاز ما بين 32 لقب في مسيرته المهنية، من ضمنها سبعة ألقاب في الدوري وخمس كؤوس في دوري أبطال أوروبا وبطولة أمم أوروبا مرة واحدة. وقد حصل أيضا على 16 ألقاب من مسابقات ودية. وبشكل عام، فاز بأكثر من 300 جائزة وميدالية ويعود بعضها إلى طفولته.

المصدر مركز معلومات أخبار اليوم
 

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements