نصائح بسيطة لحماية مكياجك من المطر خلال فصل الشتاء

نصائح بسيطة لحماية مكياجك
نصائح بسيطة لحماية مكياجك

كل العمل الشاق الذي تقومين به للحصول على قاعدة مكياج لا تشوبه شائبة يمكن أن يتلاشى بسهولة خلال فصل الشتاء، لذلك من المهم إبقاء مكياجك بسيطًا.


يمكن فصل الشتاء أن يجعل بشرتك غير مكتملة ويمكن أن تؤدي الرطوبة العالية إلى تقطر محددات العيون وتلطيخ ظلال الشفاه، ووفقا لما ذكره موقع "newsbytesapp"، فيما يلي خمس نصائح لحماية مكياجك من المطر.

 

أولاً، جهزي وجهك واستخدمي مرطبًا مائيًا


من المهم تحضير بشرتك جيدًا للحفاظ على مكياجك في مكانه لفترة طويلة وتجنب الذوبان، ونظفي وجهك باستخدام منظف معتدل خالٍ من الزيت . ثم ، افركي مكعب ثلج على وجهك لمدة 15 دقيقة لجعل مكياجك يدوم طويلاً وتقليل أحجام المسام، وأتبعيه بمرطب ذو أساس مائي للحفاظ على رطوبة بشرتك.

حضري وجهك واستخدمي المكياج البودرة: 


يوصى بتجنب التركيبات السائلة خلال فصل الشتاء لأن الرطوبة يمكن أن تجعل مكياجك فوضويًا وغير مكتمل.

بعد تحضير وجهك ، استخدمي برايمر خفيف الوزن غير لامع .وبعد ذلك ، استخدمي كريم الأساس البودرة لإطلالة غير دهنية ومنتعشة وغير لامعة، وهذه الأساسات تدوم طويلاً وتوفر تغطية كاملة.


يمكنك أيضًا تخطي كريم الأساس والكونسيلر تمامًا واستخدام مضغوط غير لامع بدلاً من ذلك.

استخدمي مكياج العيون المقاوم للماء

إذا كنت ترغبين في الحفاظ على مكياج عينيك من التلطيخ والتقطير ، استخدمي إيلاينر المقاوم للماء.د، وتذكري ترطيب جفنك قبل وضع محدد العيون، ويمكنك استخدام قلم تحديد لمعة نهائية خالية من العيوب.


اختر قلم كاجال بني أو أبيض بدلًا من الأسود، واختاري أيضًا الماسكارا المقاومة للماء وظلال العيون البودرة بألوان الباستيل والبيج.

 

استخدمي أحمر خدود بودرة وأحمر شفاه ناعم غير لامع


تخلصي من أحمر الخدود الكريمي خلال فصل الشتاء واستخدمي بودرة لتأثير غير لامع ولجعله يدوم لفترة أطول.


اختاري ظلالاً خفيفة مثل الوردي والخوخي لمظهر طبيعي، واستخدمي أحمر شفاه ناعم غير لامع بدرجة اللون الوردي أو البني الفاتح أو العاري المقاوم للتحول، وضعي مرطب شفاه مرطب 15-20 دقيقة قبل وضع ظل الشفاه.

 

استخدمي بخاخ تثبيت المكياج

 

يعد رذاذ تثبيت المكياج ضروريًا للغاية أثناء الطقس الرطب لإغلاق مكياجك وجعله خاليًا من اللمعان.

اختاري بخاخ تثبيت خفيف الوزن وغير لاصق يجعل مكياجك يدوم لفترة أطول ويمنع تلطيخه وتلطيخه، وتذكر أن ترش التركيبة بلطف من مسافة ست بوصات في شكل T أولاً ثم في شكل X على وجهك.

اقرأ ايضا|للأمهات.. نصائح تساعد طفلك على التوقف عن الكذب