تفاصيل القبض على الأمريكي بيتمان «مدعي النبوة»

 القبض على الأمريكي مدعي النبوة
القبض على الأمريكي مدعي النبوة

كشف جهاز التحقيقات الفيدرالية الأمريكية؛ عن تفاصيل قضية شخص أدعى النبوة، والذي اتخذ لنفسه 20 زوجة بينهن قاصرات، زاعما بأنها «إرادة الرب» وأمر أتباعه بأن يفعلوا مثله. 

والرجل يدعى «صمويل رابيلى بيتمان»، وزعيم فرع من كنيسة قديسى الأيام الأخيرة ليسوع المسيح الأصولية، قد أحصى ابنته وقاصرات أخريات من بين أكثر من 20 زوجة، وأن أغلبهن كن أقل من 15 عاما، بحسب ما كتب عميل الإف بى أى في وثيقة قضائية تم إيداعها يوم الجمعة الماضي، وذلك بحسب ما ذكرت صحيفة واشنطن بوست.

وبدأ توغل بيتمان المزعوم في تعدد الزوجات منذ عام 2019 عندما كان متزوجا من امرأة ولديهما ابنة تبلغ 14 تقريبا، وأثناء تواجده في السيارة ذات يوم، قال لها بيتمان أنه شعر وكأنها زوجته وأنه سيجعلها تنجب طفلا إذا تبين أن مشاعره صحيحة"، بحسب ما أخبرت الفتاة المحققين لاحقا.
وعندما أخبر بيتمان زوجته الفعلية بذلك، انتقلت من المنزل مع ابنتها وحصلت على أمر تقييدي ضده، لكنه ظل يخبر الفتاه الأمر نفسه، ومنذ ذلك الحين بدأ في جمع الزوجات.

ويتم احتجاز بيتمان الذي يبلغ من العمر 46 عاما، حاليا في السجن بأريزونا بتهم عرقلة العدالة بعد أن طلب من أتباعه مسح تطبيق سيجنال الذي استخدمه للتواصل معهم ومع زوجاته، وقال إن غير مذنب بهذا الاتهام أو اتهامات انتهاكات حقوق الطفل.

ولم يتم اتهام بيتمان بجرائم جنسية على الرغم من أن الإف بى أى قال، إنه ربما يكون سببا محتملا للاعتقاد بأنه انخرط في نشاط جنسي إجرامي مع قصر عامي 2020 و2021.

اقرأ أيضا| قصة مدعي النبوة.. يزعم عضويته بمجلس يرأسه رسول الله