محافظ قنا يكرّم الأم المثالية على مستوى الإدارة المحلية 

محافظ قنا أثناء تكريم الأم المثالية
محافظ قنا أثناء تكريم الأم المثالية

كرّم اللواء اشرف الداودي محافظ قنا، الأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية على مستوى الديوان العام للمحافظة والوحدات المحلية والمديريات الخدمية، والتي نظمتها وحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام.

جاء ذلك بحضور حسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، وأحمد يوسف مدير وحدة التحول الرقمي بالمحافظة ، وحنان صابر مدير وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة، تنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، وللقرار رقم 66 لاختيار الأم المثالية علي مستوي الديوان العام للمحافظة والوحدات المحلية والمديريات الخدمية .

ومنح محافظ قنا، الأمهات المثاليات شهادات تقدير ومبالغ مالية، حيث حصلت هدى فراج أبو الحسن على لقب الأم المثالية الأولى بالديوان العام، ونادية إبراهيم عبدالباري على لقب الأم المثالية الثانية على مستوي الوحدة المحلية لمركز دشنا، وأمل أحمد على لقب الأم المثالية الثالثة بالديوان العام لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال محافظ قنا، إنه تم تشكيل لجنة مكونة من السكرتير العام رئيسا، وعضوية كلا من مدير وحدة تكافؤ الفرص ومدير إدارة الحسابات، ومدير وحدة حقوق الإنسان، ومدير وحدة السكان، ومدير الوحدة العامة لحماية الطفل، وعضو ادارة العلاقات العامة.

وأشار إلى أنه تم الاستعانة بأعضاء من الشؤن الاجتماعية، حيث تقدم 10 متسابقات من الأمهات المثاليات وتم اختيار 3 أمهات لاستيفائهم الشروط التي تنطبق عليهم وتشمل "تعليم الام اثناء تربية الابناء- المدة الزمنية للحالة الاجتماعية للأم – عمل الأم لزيادة مصدر دخل الأسرة - الإعاقة والمرض لأحد أفراد الأسرة – حصول الأبناء علي مؤهل فوق الجامعي – مستوى دخل الأسرة "الدخل المنخفض". 

وأضاف "الداودي"، أن المرأة المصرية حظيت بمكتسبات فريدة في عهد الجمهورية الجديدة، حيث حرصت القيادة السياسية على إطلاق الاستراتيجيات والمبادرات والبرامج المجتمعية الداعمة للمرأة، وهو ما أسهم في بناء قدراتها وتمكينها سياسياً واقتصادياً واجتماعيا، وإدماجها كعنصر فاعل ورائد في خطط التنمية المستدامة وتعزيز قدرة المرأة على مواجهة التحديات من خلال تحقيق المساواة داخل المجتمع وتكافؤ.

اقرأ أيضا.. محافظ قنا يفتتح أقسام جديدة بمستشفى الحميات بتكلفة 6 ملايين جنيه