ندوات تثقيفية لطلاب المدارس عن مسار العائلة المقدسة بالشرقية 

المشاركون في ندوات عن مسار العائلة المقدسة
المشاركون في ندوات عن مسار العائلة المقدسة

أكد  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على أهمية إدراج الاحتفالات المصاحبة لرحلة العائلة المقدسة على قوائم التراث العالمي لليونسكو، للتراث غير المادي حيث يُعد نجاحًا كبيرًا وينبغي أن يكون بداية للسعى لإدراج عناصر أخرى من التراث المسيحي وأن إدراج احتفالات رحلة العائلة المقدسة على قوائم التراث العالمي من شأنه أن يضعها موضع الاهتمام ويدفع المصريين وغيرهم إلى التعرف عليها وعلى مزارات رحلة العائلة المقدسة.

وأشارت الدكتورة نرمين عوض الله مديرة إدارة التراث الحضاري بالديوان العام إلى متابعة انطلاق فعاليات برنامج تنمية الوعي الآثري لطلاب المدارس بالمراحل المختلفة بمدارس المحافظة المقام تحت رعاية  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية والدكتور مصطفى وزيري أمين عام المجلس الأعلى للآثار وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وبمشاركة نخبة من مفتشي آثار الوجه البحري.

حضر الفعاليات المهندس حمدى نصر رئيس مركز ومدينة أبو كبير حيث تم عقد ندوة تثقيفية بمدرسة الثانوية بنات بأبو كبير وبلغ عدد الطالبات الحاضرات 250 طالبة وتهدف الندوة إلى أهمية تسجيل هذا الملف ضمن  التراث غير المادى باليونسكو والاحتفالات الشعبية لمسار العائلة المقدسة بالإضافة إلى غرس الوعي  المعلوماتي لدى الطلاب والحفاظ على الهوية الوطنية لما له من مردود إيجابي على الأجيال الشابة. 

وتم تنظيم رحلة تثقيفية لمنطقة آثار تل بسطا وبئر السيدة مريم العذراء وذلك بمناسبة احتفالات مسار العائلة المقدسة كتراث غير مادي.

وأشارت مديرة إدارة التراث الحضاري إلى أن الهدف من تنفيذ البرامج التوعوية زيادة الوعى المجتمعي بأهمية التعرف على الحضارات وخاصة المصرية وإثراء مفهوم التراث باعتباره أهم المقومات المعرفية.

اقرأ أيضا.. محافظ الشرقية يؤكد على تواجد المسئولين بالشارع والتلاحم مع المواطنين