بعد وفاته.. كل ما تريد معرفته عن الدكتور مصطفى سليم رئيس المركز القومي للمسرح الأسبق

الدكتور مصطفي سليم
الدكتور مصطفي سليم

خيم الحزن على الوسط المسرحي اليوم وذلك بعد وفاة الدكتور مصطفي سليم ، أستاذ ورئيس قسم الدراما والنقد بالمعهد العالي للفنون المسرحية ، بعد صراع مع المرض .

مصطفي سليم الذي كان يطلق علي نفسه دائماً " عاشق المسرح " وهو شاعر ومؤلف ودراماتورج ، له الكثير من الأعمال المسرحية ، كما أنه حصل علي العديد من الجوائز في المهرجانات المسرحية ، فأعماله سواء في الأشعار أو التأليف كانت تترك بصمة وتستطيع أن تميزها بين مئات الأعمال وتعرف أنها له . 
 
وقدم مصطفي سليم للمسرح المصري 55 عملا مسرحيا ما بين تأليف ودراماتورج وأشعار من أبرزها المسرحيات الموسيقية التالية، تأليف (بانوراما فرعونية) (لحظات ) إخراج / خالد جلال 1999، دراماتورج وأشعار (البخيل) إخراج/ خالد جلال 2000 – أشعار(الإسكافي ملكا) إخراج خالد جلال 2008، أشعار (السلطان الحائر) إخراج د. عاصم نجاتي 2010 ، أشعار (بلقيس) إخراج الراحل د. أحمد عبد الحليم 2012 ، أشعار (روميو وجوليت) 2013 إخراج خالد جلال ، دراماتورج وأشعار(هاملت المليون) إخراج خالد جلال 2015، دراماتورج وأشعار (حلم ليلة صيف) إخراج مازن الغرباوي 2015 – أشعار ( يا دنيا يا حرامي) إخراج هشام عطوة 2010 – أشعار (حمام روماني) إخراج هشام جمعة ، تأليف أوبريت (صيف ولادنا) إخراج شادى سرور. 
 
وكان آخر ظهور للراحل الدكتور مصطفي سليم ،  تكريمه في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته السابعة الدكتور مصطفى سليم، الذى أصر على حضور فعاليات المهرجان برغم الوعكة الصحية المفاجئة التي تعرض لها خلال الأشهر الماضية.

اقرأ أيضا| وفاة مصطفى سليم رئيس المركز القومي للمسرح الأسبق