Advertisements

بإطلالة رائعة.. شريهان تحتفل بعيد ميلادها عبر «إنستجرام»

الفنانة شريهان
الفنانة شريهان
Advertisements

تحتفل النجمة الكبيرة شريهان، بعيد ميلادها، اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر، ونشرت صورة جديدة لها عبر حسابها على "إنستجرام"بمناسبة عيد الميلاد وظهرت في الصورة بإطلالة أنيقة، وتغزل متابعيها فيها مؤكدين بأنها مازالت محتفظة بجمالها وأناقتها و رقتها.

 

وشريهان من مواليد حيث 6 ديسمبر عام 1964، حققت نجومية كبيرة اكتسبتها من خلال عدة أعمال قدمتها خلال مسيرتها الفنية، ما جعلها تحتل مساحة كبيرة لدى قلوب محبيها، ممن اعتبروها أيقونة بسبب تلك النجاحات العديدة لها.

وحققت الفنانة شريهان نجومية كبيرة اكتسبتها من خلال عدة أعمال قدمتها وعلى رأسهم فوازير رمضان التي اشتهرت بها خلال مسيرتها الفنية، ما جعلها تحتل مساحة كبيرة لدى قلوب محبيها، ممن اعتبروها أيقونة بسبب تلك النجاحات العديدة لها.

بدابة حياة الفنانة شريهان الفنية 

وبدأت شريهان حياتها الفنية وهي فى الرابعة من عمرها، حيث درست في طفولتها الرقص التعبيري في العاصمة الفرنسية باريس، ثم عادت إلى مصر وشاركت فى بطولة مسلسل "المعجزة" وأنتجته لها والدتها.

وشاركت في طفولتها فى فيلمي "قطة على نار، نصف دستة أشرار" وقدمت بعدهما العديد من الأفلام المهمة مثل "خلي بالك من عقلك، قفص الحريم، العذراء والشعر الأبيض، الطوق والأسورة، كريستال، عرق البلح".

وكانت فوازير رمضان نقطة انطلاق في مسيرتها الفنية عندما بدأت "بألف ليلة وليلة" عام 1985 لتظل شريهان نجمة شاشة رمضان لسنوات.

وبرعت في بدايتها في المسرح في "سك على بناتك"، أمام النجم فؤاد المهندس، ومسرحية شارع محمد علي أمام الراحل فريد شوقي وعملت في السينما بالعديد من الأدوار السينمائية أهمها أفلام الطوق والأسورة، والمرأة والقانون وفضيحة العمر وعرق البلح وخل بالك من عقلك وغيرها العديد من الأفلام السينمائية.

 وبالنسبة للدراما التليفزيونية قدمت العديد من الأدوار التلفزيونية منها "دمي ودموعي وابتسامتي".

مرض شريهان سر بعدها عن الفن 

وأصيبت شريهان بأخطر وأندر أنواع بمرض السرطان حيث استمرت في العلاج لفترة طويلة كلفتها اعتزال الفن والبعد عن نشاطها الفني.

عودة الفنانة شريهان للفن

كشف السيناريست مدحت العدل في تصريحات سابقة له، أنه يكتب حاليًا عملًا فنيًا جديدًا تلعب فيه الفنانة شريهان دور البطولة، بعدما حققا نجاحًا معًا من قبل من خلال مسرحية «كوكو شانيل»، التي كانت العودة القوية للفنانة شريهان بعد غياب سنوات طويلة بسبب مرضها.

وقال «العدل» إنه يحضر لمشروع جديد بطولة شريهان، رافضًا كشف كل تفاصيله لأنه يركز أكثر حاليًا على التحضيرات الأخيرة الخاصة بمسلسله «عملة نادرة» بطولة نيللي كريم، الذي يشارك به في الموسم الرمضاني المقبل 2023 ومن المتوقع أن يكون العمل الجديد هو مسرحية، حيث أشار مدحت العدل أنه يوجد مجموعة مسرحيات، مازالوا في طور الأفكار يستعد لهم مع الفنانة شريهان التي اختارت العودة للأضواء من جديد في 2021، بعد غياب 19 عامًا بسبب الحادثة التي تعرضت لها، ويتمنوا أن يكون العمل قوي ويتكرر نجاح مسرحية «كوكو شانيل».

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements