نائب بالبرلمان: الإشادة الدولية بالسياسات التنموية لمصر شهادة بما يحدث على أرض الواقع

النائب عبده أبو عايشة
النائب عبده أبو عايشة

قال النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، إن الإشادة الدولية المتواصلة، بحجم المنجزات التنموية والاقتصادية في مصر، يؤكد أن البلد على الطريق الصحيح وإنها بقيادتها السياسية ممثلة في الرئيس السيسي مؤهلة لاختراق المستقبل وإعلان الانتهاء من الجمهورية الجديدة قريبًا جدا.

وأوضح أبو عايشة فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن جهود الدولة المصرية، لم تتوقف على مدار السنوات الثماني الماضية، في سبيل تحقيق تنمية شاملة ومستدامة ووضع حلول جذرية لتراكمات ومشكلات الماضي، بما يضمن ويحقق نقلة نوعية وتحولات على مختلف المحاور والاتجاهات، سواء اقتصادياً أو اجتماعياً أو صحياً أو تعليمياً، وقد انعكس صدى هذه السياسات بشكل إيجابي على مكانة مصر في التقارير الصادرة، عن المؤسسات الدولية التي تشيد بعمق التجربة المصرية وحيويتها في البناء والتعمير والتحديث.

ونوه عضو مجلس الشيوخ، بتقرير التنمية البشرية لعام 2021 الصادر عن الأمم المتحدة، والذي أشاد بمختلف مؤشرات التنمية والبناء والاصلاح في مصر، موضحا تراجع معدل البطالة في مصر إلى أقل من 7.5% خلال الأعوام الأخيرة، وهو تغيير جذري عما كان موجودا قبل عام 2014 حيث شهد معدل البطالة تزايد من 9% عام 2009/2010 إلى 12% عام 2010/2011.

 وأشار أبو عايشة، إلى اشادة تقرير التنمية البشرية الصادر عن الأمم المتحدة، بأن السنوات الماضية شهدت التزاماً من جانب الدولة المصرية بإدخال إصلاحات في مجالات الصحة والتعليم والبحث العلمي والسكن اللائق. كما أن التجربة المصرية في التعامل مع فيروس سي، تعد من التجارب الرائدة التي يحتذى بها على مستوى العالم.

اقرأ ايضا :- برلماني: تعديلات قانون حماية المنافسة تهدف لجذب المزيد من الاستثمارات

واختتم بأن وقفة تقرير التنمية البشرية الصادر عن الأمم المتحدة بالانجازات التي تتم في مصر شهادة دولية بنجاحاتها وإنجازتها، وهو ما يرجع الفضل فيه لقيادتها السياسية القوية والطموحة، ممثلة في الرئيس السيسي.