تراجع أسعار الذهب بالسوق المصري .. والجرام يفقد 200 جنيه

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تراجعت أسعار الذهب في السوق المصري،خلال تعاملات اليوم، الثلاثاء الموافق 6 من ديسمبر الجاري، وفقد الجرام نحو 200 جنيها، وفقا للأسعار المعلنة من قبل شعبة الذهب، بالاتحاد العام للغرف التجارية، وذلك بعد ارتفاعه بقيمة مماثلة علي مدار اليومين الماضيين، حيث قفز خلال تعاملات الأمس، نحو110 جنيها، وارتفع بقيمة 90 جنيها أمس الأول، متأثرا بتراجع الأسعار العالمية وخسارة الأوقية نحو 32 دولار بختام تعاملات الأمس.

وشهدت أسعار الذهب بالسوق المحلية، ارتفاعات غير مسبوقة، قفز خلالها سعر الجرام على مدار الأسبوع المنتهي مساء السبت الماضي أكثر من 185 جنيها، لتضاف إلى 159 جنيها، مكاسب الأسبوع السابق له، ليحقق الذهب مكاسب بلغت نحو 344 جنيها.

وتشهد الأسواق حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير سعر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، وهو ما يدفع أسعار الذهب إلى التقلبات السعرية ما بين الصعود والهبوط.

ونستعرض في السطور التالية، آخر تحديثات لأسعار الذهب في مصر اليوم، دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى، وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية، حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.

عيار 24

سجلت أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 24 نحو 1885.7 جنيهًا.

عيار 21

وسجلت أسعار الذهب اليوم عيار 21 سعر 1650 جنيهًا.

عيار 18

وجاءت أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 18 نحو 1414 جنيهًا.

الجنيه الذهب

بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم 13200جنيها.

أوقية الذهب

سجل سعر أوقية الذهب 1775 دولارا.

اقرأ أيضا:استقرار أسعار الذهب محليا بمستهل تعاملات الثلاثاء 6 ديسمبر