Advertisements

قبل إعلان تطبيقها.. عقوبة فتح محل بدون ترخيص وفقا للقانون الجديد

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية
Advertisements

يعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، موعد تطبيق الاشتراطات الخاصة بتراخيص المحال التجارية الجديدة وذلك بعد اعتمادها رسميا من رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي.

وفي سياق متصل كشف د. محمد الفيومي المتحدث باسم اللجنة العليا للمحال العامة، عن عقوبة فتل محل دون ترخيص وفقا للاشتراطات الجديدة للمحال والذي أعلنت عنها وزارة التنمية المحلية بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء.

وأكد "الفيومي" في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن في حالة فتح محل دون الحصول على ترخيص وفقا للاشتراطات الجديدة سيتم تحرير محضر ضد مالك المحال وإحالته لمحاكمة حيث تكون العقوبة بغرامة مالية تبدأ من 20 ألف جنيه وتصل إلى 50 الف جنيه، مضيفًا أنه في حالة تكرار فتح المجال بدون ترخيص يتم غلق المحل فورًا.

في سياق آخر، كشف مصدر في وزارة التنمية المحلية، تفاصيل آلية تسعير تراخيص المحال التجارية والمقاهي ضمن اشتراطات تراخيص المحال الجديدة والتي قامت الوزارة بإعدادها، واعتمادها رئيس مجلس الوزراء.

اقرأ ايضا : اليوم.. الإعلان عن موعد تطبيق اشتراطات تراخيص المحال.. وهذه تفاصيل القانون كاملة 

وأكد المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه تم تقسيم المحال التجارية لأكثر من جزء، كالتالي: المحال المتواجدة في الأماكن المميزة، والمحال المتواجدة في الأماكن غير المميزة، والمحال المتواجدة في الشوارع العامة، والمحال المتواجدة بالشواطئ العامة، والمحال المتواجدة في القرى، والمحال المتواجدة في عواصم المدن، والمحال المتواجدة في الأحياء المميزة والأحياء غير مميزة.

وأشار المصدر إلى أنه بناءً على تقسيم أنواع المحال، سيتم تحديد موعد تراخيص المحال، مؤكدًا أن هناك فرق بين رسوم التراخيص ورسوم تقديم طلب التراخيص، مضيفا أن مساحة المحل أيضا تتحكم في أسعار التراخيص.

 

Advertisements
Advertisements

 

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

 

 

 

 

 


Advertisements