تاج الدين يقدم توصيات للوقاية من الإصابة بالفيروسات التنفسية خلال الشتاء

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

حذر الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، من الأمراض المشابهة للإنفلونزا خاصة والتي تأتى في فصل الشتاء وتأتي أعراضها في ارتفاع شديد في درجات الحرارة وكحة ورشح وزكام وحرقان في الحلق إلى جانب تكسير في الجسم وكلها أعراض متشابهة للإصابة بالفيروسات.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامية إنجي أنور، "ببرنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة "EtC" اليوم الأثنين، أن بعض الأوقات يحدث التهاب بكتيري للمصاب بالفيروسات التنفسية وتصيبه بالتهابات في الشعب الهوائية أو التهابات في الرئة وهي المضاعفات التي تطول الإصابة بالمرض فترة كبيرة. 

ونصح مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، الإحاطة بالانتقال من الجو الساخن إلى الجو البارد أو الهواء أو العكس، مشيراً إلى أنه إذا كان هناك طفل أو شخص كبير مصاب بالفيروسات التنفسية ولديه أعراض لا بد من الجلوس في المنزل عدة أيام وعدم الاختلاط بأحد.

وتابع :" لا بد من إدراك الأهل بأن إصابة الطفل معدية مثل الرجل الكبير المصاب بالفيروسات التنفسية، خاصة نقل العدوى للأم أو للأب من الطفل المصاب لعدم وجود إجراءات احترازية وينتشر إلى الأسرة كلها بشكل كبير، كما أكد أن المصاب سواء طفل أو رجل كبير لا بد من استشارة طبية لتناول الأدوية المناسبة لوقف المرض وعدم انتشار العدوى بين أفراد الأسرة".

اقرأ أيضاً .. «تاج الدين»: إنشاء مجمعا لتوفير الأطراف التعويضية بخبرات عالمية| فيديو