«كهرباء الإسكندرية» تنظم ندوة توعوية حول «آليات ترشيد استهلاك الطاقة»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظمت شركة الاسكندرية لتوزيع الكهرباء، اليوم الأثنين، الموافق 5/12/2022 ندوة توعوية بالهيئة العامة لميناء الاسكندرية حول «آليات ترشيد استهلاك الكهرباء» وذلك تحت رعاية المهندس إيهاب الفقي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء واللواء بحري نهاد شاهين – رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية.

وأوضحت شركة الاسكندرية لتوزيع الكهرباء في بيان لها اليوم أن الندوة حاضر فيها المهندس محمود بخيت مدير إدارة الطلب على الطاقة ودكتور مهندس / هناء كراويه - مدير إدارة ترشيد الطاقة والطاقة الجديدة والمتجددة وممثلي العلاقات العامة والأعلام بقطاع شئون مكتب رئيس مجلس الإدارة بشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء وبحضور جميع موظفي الهيئة العامة لميناء الإسكندرية.

اقرأ أيضا :«كهرباء الإسكندرية»: إيقاف التعامل على العدادات الكودية نهاية ديسمبر الجاري

ومن جانبها أوضحت المهندسة هناء كراويه أن من أهم طرق ترشيد الطاقة الكهربائية في المنزل هي استبدال اللمبات العادية باللمبات اليد للطاقة التي يكون استهلاكها أقلّ من اللمبات العادية واستخدام عاكسات الضوء للجدران أو الدهانات الزيتية لتوفير الإضاءة الجيدة للغرف وإطفاء الإضاءة في فترة النهار والاعتماد على ضوء الشمس مع ضرورة فصل الأجهزة الكهربائية بعد الانتهاء من استعمالها.

وفي نفس السياق أشار المهندس محمود بخيت ايضا إلى أهمية ضبط درجة حرارة المكيف في الشتاء على درجة 24 مئوية الأمر الذي يبقي درجة حرارة المنزل معتدلة ويقلل من استهلاك الكهرباء والاستغناء عن الأجهزة القديمة واستبدالها بالنوع الموفر للطاقة والتي تتميّز بخاصية ترشيد الطاقة.

وأضاف أنه يجب عدم فتح باب الثلاجة كثيرًا الأمر الذي يقلل ما يقارب من 15% من الطاقة وتجنب تشغيل غسالة الملابس إلا عند امتلائها.

ومشيرا إلى أن المواطن المتحكم الوحيد في قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية الخاصة به ، موكدا أن فاتورة الكهرباء أصبحت تتمتع بأعلى معايير الدقة نتيجة اعتمادها على آليات تكنولوجية حديثة في جميع مراحل الإصدار.