Advertisements

مدرب سويسرا: نتطلع للفوز على البرتغال لكتابة تاريخ جديد

مدرب سويسرا
مدرب سويسرا
Advertisements

أكد مراد يا كين مدرب منتخب سويسرا الأول لكرة القدم، أن المنتخب سيخوض مباراة يوم غد الثلاثاء، أمام نظيره البرتغالي بدافع الفوز لكتابة تاريخ جديد، حيث يمتلك القدرة على الظهور الجيد في هذه المباراة التي تأتي ضمن منافسات الدور ثمن النهائي ببطولة كأس العالم قطر 2022.

وأضاف مدرب البرتغال في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، الذي عقد اليوم بالمركز الإعلامي الرئيسي للبطولة بمركز قطر الوطني للمؤتمرات: "نحن مستعدون لمباراة الغد التي نسعى لنكون الأفضل فيها لتحقيق نتيجة جيدة لنحقق تأهلاً تاريخياً لمنتخب سويسرا"، مشيراً إلى أن المنتخب جاهز ومُكتمل الصفوف بعد عودة المصابين لهذه المباراة الحاسمة، والتي سنخوضها أمام منتخب قوي مُستعد ومُنظم ويضم عناصر قادرة على تقديم مباراة جيدة فهو ممتلئ بالنجوم.

وأوضح أن المنتخب يتطلع غداً لخوض مباراة جيدة لصناعة تاريخ جديد لكرة القدم السويسرية ولإسعاد جماهيره، مُشدداً على أن "الإحصائيات والماضي لا يهمّان. المنتخب يركز على مباراة الغد ولقد أثبتنا من قبل أننا يمكننا الفوز وعلينا التركيز من أجل تحقيق ذلك"، مضيفاً "المنتخب السويسري جيد ومتطور ويمكنه الفوز غداً ليتأهل إلى الدور المقبل".

وشدّد المدرب على أن المنتخب السويسري يضم العديد من اللاعبين المتميزين.

وحول طريقة اللعب غداً ومراقبة نجم البرتغال كريستيانو رونالدو، قال المدرب: "سنعلب المباراة بتكتيك عال ونعلم خطورة اللاعب، ولكن لن نشرح طريقة لعبنا غداً، وقد تدرّبنا لجميع الاحتمالات بما فيها ضربات الجزاء الترجيحية، وسنعمل على حسم المباراة في وقتها الرسمي".

يذكر أن المنتخب السويسري تمكن من التأهل إلى دور الستة عشر للمرة الثالثة على التوالي، وسيحاول العبور غداً إلى الدور ربع النهائي للمرة الرابعة توالياً في تاريخه. وتأهلت سويسرا لدور الـ16 بعد أن حلّت بالمركز الثاني للمجموعة السابعة برصيد 6 نقاط متأخرة بفارق الأهداف عن البرازيل المتصدّرة. وفازت سويسرا في دور المجموعات على الكاميرون بهدف دون رد في الجولة الأولى، ثم خسرت أمام البرازيل بهدف دون رد في الجولة الثانية، وتغلّبت على صربيا بنتيجة (3 - 2) في الجولة الثالثة والأخيرة.

مدرب البرتغال: مباراة سويسرا صعبة وكل شيء وارد

 

Advertisements


Advertisements