«عطية»: دراسة تنظيم رحلات سياحية روسية لأسوان 

 محافظ أسوان : الإتفاق على دراسة تنظيم رحلات سياحية روسية لأسوان 
 محافظ أسوان : الإتفاق على دراسة تنظيم رحلات سياحية روسية لأسوان 

استقبل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان فيكتور فوروبايف القنصل العام لدولة روسيا الاتحادية بالغردقة، لبحث سبل التعاون المستقبلية وخاصة في المجال السياحي. 

وجاء ذلك فى إطار الاهتمام المتواصل باستقبال كافة الوفود الزائرة سواء على المستوى الدولى أو المحلي لاستعراض كافة المقومات الطبيعية والاستثمارية والسياحية التى تتمتع بها عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية، وذلك بحضور الدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظة للسياحة والأثار والهوية البصرية، ودينا إبراهيم مسئولة التعاون الدولى.  

 وخلال اللقاء، رحب اللواء أشرف عطية بالقنصل الروسى، مؤكداً على عمق العلاقات التاريخية المتميزة بين مصر وروسيا، مشيراً إلى أن أسوان مستعدة لإستقبال حركة السياحة الروسية، وأيضاً من مختلف الجنسيات للإستمتاع بالمقومات السياحية والتنوع الفريد من أنماط سياحية متنوعة تشمل السياحة الثقافية والأثرية والبيئية والعلاجية والسفارى والصيد ومراقبة الطيور ، بالإضافة إلى الإستمتاع بالطبية الخلابة والطقس الدافئ. 

كما طالب محافظ أسوان بالتنسيق مع وزارة السياحة والأثار وغرفة الشركات السياحية لإضافة ليلة مبيت لبرنامج السائحين الروس القادمين إلى أسوان من مدن مرسى علم وسفاجة والغردقة بما يضمن لهم الإستمتاع بزيارة المزيد من المناطق الأثرية والسياحية المختلفة، فيما عبر القنصل الروسي عن سعادته بزيارة محافظة أسوان، و التى وصفها بأنها من المقاصد السياحية المتميزة على خريطة السياحة الدولية ومن أفضل المشاتى العالمية. 

وأعرب عن رغبته في زيادة مجالات التعاون بين الجانب الروسي ومحافظة أسوان في مجالات السياحة والآثار والثقافة والفنون والتعليم. 

وأشاد فيكتور فوروبايف بالنقلة الحضارية والجمالية الذي شهدتها مدينة أسوان خلال الفترة الأخيرة، وما تحققه الدولة المصرية من إنجازات عديدة في كافة قطاعات العمل العام، وفى مقدمتها المشروعات الجارية لمبادرة حياة كريمة وغيرها من مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسى. 

بينما شهد اللقاء الإتفاق على دراسة تنظيم رحلات سياحية روسية لأسوان ، بحانب إقامة إتفاقية تآخي بين مدينة أسوان وإحدى المدن الروسية، مع تنظيم أوبرا عايدة ضمن فعاليات الإحتفال بتعامد الشمس فى فبراير القادم، بالإضافة إلى مقترح إقامة أسبوع مهرجان الموسم الروسي بأسوان للتعريف بالثقافة والفلكلور والفنون الروسية. 

وفى نهاية اللقاء، تبادل محافظ أسوان، والقنصل العام لدولة لروسيا الاتحادية درع المحافظة، والهدايا التذكارية تعبيراً عن إعتزازه وتقديره لعلاقات الصداقة بين البلدين.

اقرأ أيضًا| محافظ أسوان: بدء التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل