Advertisements

في أول اجتماع لها.. رئيس اللجنة العامة للشيوخ: لقبونا بمجلس الحكماء 

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
Advertisements

عقدت اليوم اللجنة العامة لمجلس الشيوخ، اجتماعا برئاسة المستشار عبد الوهاب عبدالرازق، في حضور وكيلي المجلس والمستشار علاء فواد وزير شئون المجالس النيابية والمستشار محمود عتمان الأمين العام ورؤساء اللجان النوعية، وممثلي الهيئات البرلمانية.

اقرأ أيضا| عبد الرزاق يفتتح أعمال الجلسة العامة للشيوخ

وفي بداية الاجتماع ألقى المستشار عبدالوهاب عبد الرازق كلمة رحب فيها  بأعضاء اللجنة في الاجتماع الأول لها في بداية دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الأول، قائلا: "يسعدني أن أهنئكم جميعًا بعضوية اللجنة العامة الموقرة. وأتمنى من الله العلي القدير لحضراتكم وللمجلس الموقر أن يديم علينا نعمة التوفيق التي ظهرت جلياً منذ بداية هذا الدور بأداء متميز نال تقدير الشعب المصري على كافة المستويات". 

وأشار إلى أن الفكر الراقي والخبرة العظيمة التي بدت واضحة في المناقشات جعلت وسائل الإعلام تلقب المجلس بمجلس الحكماء، لما بدا أثناء مناقشة مشروعات قوانين: إنشاء المجلس الأعلى للسيارات وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة، وتعديل بعض أحكام تنظيم الاتصالات، وتعديل بعض أحكام قانون تعويضات عقود المقاولات، وتعديل بعض أحكام قانون الاستثمار، وتعديل قانون السلك الدبلوماسي، وأخيراً مشروع قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، الذي أعادت اللجنة المختصة والمجلس من بعدها صياغته لينضبط مع أحكام الدستور ويتوافق مع غيره من القوانين ذات الصلة، بعد أن استحدثت فيه أحكاماً تحقق الغاية المنشودة منه وحذفت منه أخرى مخالفة للدستور.

وجدير بالذكر أن الاجتماع يأتي بهدف استعراض خطط عمل رؤساء اللجان النوعية بالمجلس، واطلاع رئيسه على أجندة اللجان وما تم إنجازه في الفترة الماضية.

 

Advertisements
Advertisements

 

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

 

 

 

 

 


Advertisements