Advertisements

برلماني: محور «أبو ذكري» شريان جديد يضاف لإنجازات الدولة في مجال النقل

ارشيفية
ارشيفية
Advertisements

أكد النائب خالد مصطفى عبد الوهاب عضو مجلس الشيوخ  أمين لجنة التعليم والبحث العلمي بحزب مستقبل وطن أمانة العاصمة أن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي محور التعمير" أبو ذكرى" بالإسكندرية والذي يعد شريان جديد للتنمية انجاز جديد يضاف لإنجازات الدولة المصرية في مجال النقل والطرق والمشروعات القومية الكبرى.

اقرأ أيضا| برلماني يثمن التوجيه الرئاسي بتطوير مشروعات الثروة الحيوانية

وأشار مصطفى ، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إلى أن محور المشير أبو ذكري  "محور التعمير سابقًا"  لا يقل أهمية عن مشروع محور المحمودية "شريان الأمل"، إذ يعد واحد من أكبر المشروعات القومية، حيث يربط الطريق – الذي صنف في 2017 كواحد من أكثر الطرق في معدلات الحوادث- الإسكندرية بمدينة برج العرب الجديدة والمطار والقرى السياحية في الساحل الشمالي وغيرها لمواكبة عملية التنمية.
كما أن هذا المحور يمهد الطريق العالمي الجديد والذي يمتد بمحاذاة بحيرة مريوط، بطول حوالي 35 كيلو متر لجذب الاستثمارات وحركة العمران للظهير الصحراوي للإسكندرية بما ينعكس على الاقتصاد القومي.

 وأكد النائب  خالد مصطفى ،بأنه يمثل نقلة نوعية ستعمل على جذب الاستثمار الذي يتطلب وجود شبكة طرق متكاملة.

وأشاد عضو مجلس الشيوخ، بالخدمات ومحطات الوقود وإجراءات السلامة على المحور الجديد التي تطابق المواصفات العالمية والدول المتقدمة.


واختتم مصطفى بأن المحور يأتي كخطوة جديدة إضافية في تنفيذ استراتيجية الدولة في إنشاء شبكة الطرق والمحاور على امتداد رقعة الجمهورية، تلك المحاور التي لم تعد تقتصر فقط على تسهيل حركة المرور وانتقال المواطنين، بل أصبحت المحاور المرورية شرايين جديدة للحياة تدعم جهود الامتداد العمراني المنظم.

 

Advertisements
Advertisements

 

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

 

 

 

 

 


Advertisements