Advertisements

«القومي المرأة» يطلق فيلمًا وثائقيًا يناقش «الخدمات الأساسية للنساء المعنفات»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements

أطلق المجلس القومي للمرأة عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، فيلم يناقش مسار الإحالة بين الخدمات الأساسية للنساء اللاتي تتعرض للعنف، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان .

حيث أكدت الأستاذة أمل عبد المنعم مديرة مكتب شكاوى المرأة بالمجلس، أن نظام الإحالة هو نظام عالمي للمرأة المعنفة، مكون من مجموعة من الخدمات يقدمها مجموعة من الشركاء مثل النيابة العامة ووزارة الداخلية ووزارة التضامن، من خلال دور الإيواء والقطاع الطبي ممثل في المراكز الطبية للمرأة الآمنة.

وأشارت إلى أنه من بين الخدمات الأساسية ضمن حزمة الخدمات المقدمة للمرأة المعنفة، تأتى وحدات المرأة الآمنة ووحدات لمناهضة العنف ضد المرأة في الجامعات، لافتة إلى أنه في إطار نظام الإحالة يتم تبادل الترتيبات المختلفة للقطاعات الموجودة في هذا النظام، والسيدة تستطيع طلب الدعم من أي مسار من مسارات الإحالة، سواء من قسم الشرطة أو النيابة العامة أو مكتب شكاوى المرأة لوحدة المرأة الآمنة، أو وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات.

يتضمن الفيلم توضيح دور وخدمات مكتب شكاوى المرأة، ووحدات المرأة الآمنة بالمستشفيات الجامعية، ووحدات مناهضة العنف والتحرش ضد المرأة بالجامعات.

 

Advertisements
Advertisements

 

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

 

 

 

 

 


Advertisements