Advertisements

علامته الإرهاق والنسيان.. نقيب الأطباء الأجانب يحذر من نقص فيتامين «B12»

 فيتامين "B12"
فيتامين "B12"
Advertisements

قال الدكتور فؤاد عودة، نقيب الأطباء الأجانب بإيطاليا، إن فيتامين " B12" يلعب دورًا أساسيًا في صحة الجسم على مستويات مختلفة، خصوصًا على الصحة العقلية.

وأضاف "عودة"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح جديد" على قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، أن فيتامين"B12" له دور مهم في تكوين كرات الدم الحمراء، التي تسهم في توصيل "الأكسجين" إلى خلايا الجسم.

وأشار نقيب الأطباء الأجانب بإيطاليا، إلى أن نقص فيتامين " B12" يؤدي إلى نقص الأكسجين داخل الأنسجة خصوصًا الجهاز العصبي، ومن أبرز أعراض نقص "B12" الصداع، وصعوبة التركيز، وإذا ترك دون علاج يؤدي إلى فقر الدم والإرهاق وضعف العضلات ومشاكل بالأمعاء وتلف بالأعصاب واضطرابات المزاج.

وطالب الدكتور فؤاد عودة، نقيب الأطباء الأجانب، الأسر بضرورة الاهتمام بتغذية الطفل منذ نشأته وأن تكون حريصة على إدخال فيتامين "B12"في الطعام، لأنه يساعد في نمو العظام والوقاية من الهشاشة، حيث إن نقصه يؤدي إلى مشاكل خطيرة، مشيرًا إلى أن اللحوم الحمراء أحد أهم المصادر الغذائية الغنية بفيتامين"B12".

وكان برنامج "صباح جديد" أذاع تقريرًا خاصًا عن طرق التغلب على نقص فيتامينB12 ، أوضح فيه أهم العوامل التي تؤدي إلى نقصه، وأبرز أعراضه، والتي يأتي في مقدمتها الإرهاق والنسيان .

اقرأ أيضا| علامات في الوجه تدل على نقص فيتامين «B 12»

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements