المنطقة الشمالية العسكرية تنظم عددا من القوافل الطبية بأحياء «بشاير الخير»

القوافل الطبية بأحياء «بشاير الخير»
القوافل الطبية بأحياء «بشاير الخير»

 

نظمت المنطقة الشمالية العسكرية، عدد من القوافل الطبية بأحياء «بشاير الخير»، استمراراً لجهود القوات المسلحة في دعم المجتمع المدني، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة لتقديم الدعم الطبي للمواطنيين خاصة فى المناطق المستحدثة لسكان العشوائيات.

وضمت القوافل الطبية، عددا من سيارات الإسعاف المجهزة عناية مركزة، وصيدلية لصرف العلاج بالمجان، وعدد من العيادات الطبية المتنقلة والمتخصصة فى تنظيم الأسرة والأشعة العادية وأشعة الموجات الصوتية والمعامل والعلاج الطبيعى وبنك الدم والفحص المبكر لأورام الثدى وفحص ذوى الهمم والرمد وأمراض القلب والباطنة والعظام والمخ والأعصاب والمسالك البولية وأسنان والمسح السمعى  لطلاب المدارس.

وبلغ عدد المستفيدين من القوافل الطبية ما يقرب من 75 ألف مواطن من قاطنى بشاير الخير 3-5، بالإضافة إلى سكان المناطق المجاورة ، حيث تم توقيع الكشف على 32 ألف حالة ، وإكتشاف ما يقرب من 2800 حالة تحتاج إلى تدخل جراحى تم تحويلهم إلى مستشفيات الأسكندرية لتقديم خدمة طبية متقدمة كما تم فحص أكثر من 160 طفل من ذوى الهمم وصرف العلاج اللازم لهم.

اقرأ أيضا

القوات المسلحة تنظم مؤتمراً سنوياً حول البحوث الطبية وبنك الدم

كما تضمنت الفعاليات، تنظيم عدد من الندوات الصحية التثقيفية ، وندوات للمجلس القومى للمرأة، ومعرض للأسر المنتجة، تنظيم مؤتمر توظيف لعدد من الشركات والمؤسسات الإقتصادية ، وإطلاق حملة بشاير بلا أمية.

تأتي تلك، الجهود التى تبذلها القوات المسلحة إنطلاقاً من مسئوليتها الإنسانية والإجتماعية وحرصاً منها على وصول كافة الخدمات لأبناء الشعب المصرى وتخفيف العبء عن كاهل المواطنيين خاصة فى المناطق الأكثر إحتياجاً بالمحافظات الواقعة بنطاق مسئولية الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية.