برلماني: «محور التعمير» نقلة نوعية لمنطقة غرب محافظة الإسكندرية‎‎

مجلس النواب
مجلس النواب

أشاد النائب علاء حمدي قريطم عضو مجلس النواب، بقيام الرئيس السيسي بافتتاح محور التعمير "أبو ذكرى" بالإسكندرية، الذي يمتد بطول 35 كم من تقاطعه مع طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي حتى طريق سيدي كرير / مطار برج العرب بواقع 9 حارات مرورية لكل اتجاه. قائلا:  يعتبر إضافة ونقلة نوعية ضخمة من شأنه أن يفتح آفاقا تنموية جديدة لمنطقة غرب محافظة الإسكندرية، فضلا عن عدد من المشروعات القومية الأخرى بالمحافظة.

اقرأ أيضًا | القاضي: محور التعمير بالإسكندرية إنجاز جديد للدولة المصرية | خاص


وقال قريطم في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، يمثل محور التعمير شرياناً حراً يربط قلب مدينة الإسكندرية بامتدادها العمراني الحالي والمستقبلي لمواكبة عمليات التنمية في المنطقة مشيرا إلى أنه يعد إنجاز جديد له مزايا اقتصادية وتنموية للاقتصاد الوطني والمشروعات القومية.

ونوه قريطم في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم بالنمو الهائل في قطاع النقل، طوال السنوات الماضية، مشيرًا إلى أنه من أكثر القطاعات التي شهدت نموا في السنوات الثماني الماضية، حيث قفزت مصر نحو 90 مركزا في مؤشر جودة الطرق من 118 إلى 28 خلال 5 سنوات، بسبب المشروع القومي للطرق والانجازات المتصلة به وآخرها محور التعمير.

وأردف عضو مجلس النواب، إلى أن محور التعمير "المشير فؤاد أبو ذكري"، يأتي كخطوة جديدة إضافية في تنفيذ استراتيجية الدولة في إنشاء شبكة الطرق والمحاور على امتداد الدولة، لفتح آفاقا تنموية جديدة لمنطقة غرب الإسكندرية بكاملها، ويزيد من حيزها العمراني، كما إنه يربط ميناء الدخيلة بالطريق الصحراوي والطريق الدولي الساحلي ومدينة برج العرب، وبذلك يصبح شرياناً تنموياً حيوياً لربط الإسكندرية بمدينة العلمين الجديدة عبر الطريق الساحلي.