بدء تدريب موجهي المواد بالثانوية العامة على صياغة الأسئلة بالنظام الجديد

أرشيفية
أرشيفية

انطلقت فعاليات المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي لموجهين المواد الدراسية فى الإدارات التعليمية، صباح اليوم الاثنين، للتدريب على "أساليب وفنيات وصياغة الأسئلة فى نظام التقييم الجديد لطلاب المرحلة الثانوية"، لمدة يومين، بمقر الأكاديمية المهنية للمعلمين.

اقرأ أيضًا| لطلاب أولى وثانية ثانوي عام.. 6 خطوات لتحديث أجهزة التابلت المدرسي


جاء ذلك من أجل استعداد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/ 2023، المقرر أن تنطلق يوم 10 يونيو من العام المقبل.


يستهدف التدريب 400 موجه بمواد "اللغة العربية - اللغة الإنجليزية- الفرنسية- الألمانية- أحياء - تاريخ- جغرافيا- رياضيات تطبيقية- رياضيات بحتة- فلسفة ومنطق- علم نفس -كيمياء- فيزياء- جيولوجيا".

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ سوف تكون كالعام الماضي بنظام " اوبن بوك " كما سيتم توزيع كراسات المفاهيم علي الطلاب باللجان، مع استمرار نظام التعريب في الامتحانات، مضيفا أن الاختبارات ستجري بنظام  بابل شيت حيث ستكون  85% من الاسئلة بنظام الاختيار من بين المتعدد و15%  للاسئلة المقالية.


وأعلن وزير التعليم أن الوزارة سوف، توفر نموذج لامتحان الثانوية العامة  بعد منتصف العام، لتدريب الطلاب على مواصفات الورقة الامتحانية، التي يقوم بوضعها المركز القومي للامتحانات.


كما اعلن الوزير أن الطالب يتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية ونصيبها 15% من عدد الأسئلة، كما أنه يتم أخذ سكان من ورقة الإجابة لتصحيحها من قبل المعلمين.


وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن درجات كل جزئية موزعة على خطوات الحل، مضيفا أنه سيتم توفير امتحان تدريبى للطلاب بعد نصف العام الدراسى، قائلا: أطلب من أبنائى الطلاب أن يذكروا.