تبرّعت بكل ما تملك لحسن الخاتمة.. وفاة الحاجة  «زينب» في نجع حمادي

الحاجة زينب
الحاجة زينب

توفيت اليوم الاثنين، الحاجة زينب عمر إبراهيم،  عن عمر ، ناهز 70 عاما، بعد تعرضها لوعكة صحية، بقرية أولاد نجم بنجع حمادي ، والتي تعد من سيدات الخير، والتي تبرعت بقطعة أرض قيمتها مليوني جنيه،  لإقامة مجمع طبي خيري يخدم المرضى.

وبعد تبرعها ، قالت الحاجة زينب: " مش عايزة حاجة من الدنيا إلا رضا ربنا وحسن الخاتمة”، مؤكدة أن تبرعها لوجه الله، والهدف منه خدمة المرضى والعمل على مساعدتهم بقدر المستطاع.

اقرأ أيضا| محافظ قنا يعقد اجتماعا لاتخاذ إجراءات للحد من حوادث طريق الأربعين بنجع حمادي

وأشارت إلى أنها لا تطلب إلا رضا الله عز وجل وحسن الخاتمة، لافتة أن المرضى الذين يعانون من أبناء القرية والقرى المجاورة لها، يعانون أشد المعاناة، ويحتاجون الى من يمد لهم يد العون، ومؤكدة في الوقت نفسه على أهمية المشاركة المجتمعية في تحقيق التنمية، والمساهمة في بناء الدولة المصرية.

فقبل أكثر من ثلاث سنوات في أواخر سبتمبر 2017م، راود حلم إنشاء مجمع خيري طبي متكامل، قاطني قرى الوحدة المحلية بأولاد نجم، يقدم خدماته الطبية المتنوعة للمرضى والمحتاجين بالمجان، بعد زيادة أعداد المصابين بأمراض الفشل الكلوي، والأطفال المبتسرين الذي يحتاجون إلى حضانات الرعاية في مختلف أجاء المدينة.

وعلى غرار سيدات المجتمع اللائي برزن في عمل الخير، تبرعت الحاجة زينب إحدى سيدات أولاد نجم بمساحة بلغت 525 متر متربع "3 قراريط" كنواة أولى لبذرة الصرح الطبي المتكامل، فشرع الشباب القائم على تحقيق الحلم، في الحصول على الإجراءات القانونية اللازمة، من الجهات التنفيذية المختصة.

وتمكن القائمون على المجمع من البناء والتجهيزات،  وافتتاحه لعلاج المرضى،  ويضم المجمع حضانات أطفال،واستقبال ، وعيادات خارجية،  وعمليات، ووحدات غسيل كلوي.