ساوثجيت يتحدث عن اكتساح السنغال ومواجهة فرنسا في ربع نهائي المونديال

جاريث ساوثجيت
جاريث ساوثجيت



علق المدير الفني لمنتخب إنجلترا جاريث ساوثجيت، على تأهل منتخب بلاده إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد الانتصار الكبير على السنغال بـ3 أهداف دون رد، مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات  دور الـ16 من كأس العالم قطر 2022.

وتأهل منتخب إنجلترا إلى دور ربع النهائي من نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على السنغال بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب "البيت"، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات دور الـ16 من المونديال.

وقال ساوثجيت في تصريحات بعد نهاية المباراة: "أكثر ما أسع\ني في اللقاء هو الطريقة التي لعب بها الفريق بالكرة وبدونها، في النهاية كنا متشبثين بالكرة في أول 25 دقيقة.. وتحلينا بعدم الرحمة في المرتدات ورفعنا الضغط الموضوع علينا، والتزمنا بالصبر في الشوط الأول".

وأضاف ساوثجيت: "في الشوط الثاني أوجدنا المساحات لكن ضغطنا على السنغال كان مثمرًا، والثناء موصول لهندرسون حين سجل هدف التقدم، وكل صانعي الألعاب، الجودة الكروية حسمت المباراة".

وتابع: "كان لدى السنغال الكثير من الطاقة، وضغطوا علينا بشكل جيد، جاءت أفضل فرصنا بعد استخلاص الكرة من الخصم، بيلينجهام وهندرسون كانا رائعان في هذا الأمر".

وأكد المدرب الإنجليزي: "هاري كين الهدف الأول له في المونديال كان من المكاسب المهمة خلال مباراة السنغال".

وعن مواجهة فرنسا في ربع نهائي المونديال، قال ساوثجيت: "إنهم فريق متميز، ويملك سجلًا استثنائيًا في البطولة وبعض اللاعبين المتميزين، هذه مباراة يجب أن نظهر فيها بأعلى مستوى ممكن"

وأوضح: "مواجهة فرنسا ستكون أكبر اختبار يواجه المنتخب الإنجليزي في المونديال، ومنتخب فرنسا حامل اللقب وأحد المرشحين للتتويج بالبطولة".

وتابع: "سنخوض تحدياً كبيراً أمام أفضل منتخب في العالم، وأعتقد أن المباراة ستكون صعبة للغاية".

وعن كيليان مبابي نجم فرنسا، قال: "هو لاعب رائع قدم مباريات مميزة ويتألق حالياً في كأس العالم، وليس مبابي فقط فهناك أنطوان جريزمان وأوليفييه جيرو وغيرهم من اللاعبين أصحاب المواهب الكبيرة وبالتالي سيكون التحدي صعباً".

وعن استبعاد رحيم سترلينج، قال: "سترلينج الآن في طريقه للمنزل، عقدت معه جلسة مطولة اليوم قبل اللقاء ولكن هذه الواقعة لم تؤثر على اختياراتي لتشكيلة المباراة".