Advertisements

خاص| الشعب الجمهوري: توصيات اللجان ستكون موضوعية وقابلة للتنفيذ

اللواء محمد صلاح أبو هميلة
اللواء محمد صلاح أبو هميلة
Advertisements

قال اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب، أمين عام الحزب، أنه تم تشكيل 19 لجنة موازية للجان الحوار الوطني منهم 8 لجان للمحور الاقتصادي و6 لجان في المحور المجتمعي و5 لجان في المحور السياسي وكل لجنة من هذه اللجان مشكلة من 3 أعضاء يتولوا فحص موضوع اللجنة وكتابة تقرير على أن يسلم يوم 15 ديسمبر الجاري كأخر موعد .

أوضح أبو هميلة في تصريح خاص لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن هذه اللجان ستجتمع بمقر الحزب الرئيسي يوميا لحين انتهاء مهمتها، وتم التنبيه على هذه اللجان بحضور رئيس الحزب بحيث تكون التوصيات التي تخرج من كل لجنة موضوعية ونضع في اعتبارنا الظروف التي يمر بها العالم ومصر أيضا بحيث لا تكون توصيات نظرية يصعب تطبيقها.

وأضاف أنه تم التنبيه على هذه اللجان عند الحضور في اللجان المتخصصة بالحوار الوطني لابد أن يكون لدينا روح الاستماع للآخرين وقبول الآخر حتى لو كانت توصياتهم مختلفة عن توصياتنا أو معارضة لها، فلابد أن نكون في حال المناقشة مع الآخرين وليس المنافسة للوصول إلى مساحة مشتركة بيننا وبينهم للوصول لتوصيات نهائية .

تابع أبو هميلة، فكرة تشكيل لجان لجان موازية للجان الحوار الوطني، هو أن كل هذه اللجان التي تم تشكيلها ستحضر الحوار الوطني بالفعل ممثلة للحزب وستناقش ملفاتها وتوصياتها .


الجدير بالذكر أن تلك المُبادرة من الحزب جاءت تزامناً مع انتهاء مجلس أمناء الحوار الوطني من تشكيل المحاور الرئيسية للحوار وكافة اللجان الفرعية المُنبثقة من تلك المحاور واقتراب البدء الفعلى لجلسات الحوار.

 

 

Advertisements


Advertisements