عاجل

عمرو أديب ناعيا مفيد فوزي: الوسط الإعلامي فقد مدرسة اليوم

 الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

نعى الإعلامي عمرو أديب، الكاتب والإعلامي مفيد فوزي، صاحب التاريخ المهني الطويل، والذي وافته المنية عن عمر ناهز 89 عاما، اليوم الأحد، بعد صراع طويل مع المرض.

وقال خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، إن «فوزي» كان مستفزًا للناس ومستفزًا في السؤال، مشيرًا إلى أن الوسط الإعلامي فقد مدرسة اليوم، برحيل الكاتب الصحفي.

ونوه إلى أن مصر لم يعد فيها «صحافة قوية»، مضيفًا: «إمتى آخر مرة قرأت حوارًا قويًا، أو مقالًا يتداوله الناس؟ صلاح جاهين كان يرسم الكاريكاتير في الأهرام الدنيا تتقلب، ومصطفى حسين يرسم في الأخبار الدنيا تتقلب».

وأشار إلى أنه تعلم كثيرًا من مفيد فوزي، متابعًا: «أنا من الناس اللي أحب أتعلم، لما أشوف حاجة أتعلمها وأنقشها وأعمل زيها، ومتكسفش أقول إني اتعلمت من فلان حاجة أو طريقة أو كتابة».

وروى ذكرياته مع الراحل، قائلًا: «كان يقول لي عمرو إيه كل العنوان ده يا حبيبي، تدربت أن العنوان يكون قصيرًا، كنت أقعد جنبه وعيني ديما على ورقه، حظي لمدد طويلة أن أسمعه بيتكلم ويكتب إزاي، كنت لمض وأناكف معاه، لكن طبعا اتعلمت ولي الحظ».

وودعت الأوساط الإعلامية، ظهر اليوم الأحد، الكاتب والإعلامي مفيد فوزي، صاحب التاريخ المهني الطويل، والذي وافته المنية عن عمر ناهز 89 عاما، وبعد صراع طويل مع المرض.

وأُقيمت صلاة الجنازة في كنيسة العذراء مريم بالمرعشلي بالزمالك، وسط حضور عدد من نجوم الفن والإعلام والسياسة والمجتمع.

اقرا ايضا|أحمد موسي ناعيًا مفيد فوزي: محاور ومبدع واسم كبير في صاحبة الجلالة