Advertisements

4 عادات حياتية تجعلك أكبر سنا.. أبرزها التدخين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

يقولون إن العمر مجرد رقم وأنك تبلغ من العمر فقط كما تشعر ولكن تلك المقولة لا تنطبق على الكثيرين ففي بعض الأحيان تجد عند النظر في المرآة أنك تبدو أكبر بكثير من عمرك الحقيقي والذي يظهر بشكل واضح على تفاصيل وجهك.

فما هو معترف به أن الشيخوخة أمر لا مفر منه وإن التقدم في العمر لا يمكن أن يتوقف ليس في عدد السنوات فقط ولكن أيضا في تأثيراته التي تجعل البشرة أقل مرونة وأكثر هشاشة بكثير مما كانت عليه كما تتناقص الأنسجة الدهنية الموجودة أسفل الجلد مباشرة مما يؤدي إلى ظهور المزيد من التجاعيد.

اقرأ أيضا:- النظام الغذائي السيئ يزيد من خطر إصابتك بضعف البصر بنسبة 30٪

ولكن على الرغم من هذه التأثيرات مرتبطة بالتقدم في العمر إلا أن البعض يواجهها في فترات عمرية أصغر ليبدو أكبر سنا بكثير من أعمارهم الفعلية ليصبح السر في عدد من العادات في نمط الحياة والتي يمكن أن تؤثر سلبا على مظهر الشخص لتبدو جسديا أكبر بكثير من عمرك الفعلي ومن أبرز تلك العادات التي ينصح بتجنبها وفقا لموقع ديلي ستار:

 

- عدم وضع واقي الشمس

قد يكون أحد أهم عوامل الشيخوخة الظاهرة على الجلد هو التعرض لأشعة الشمس وما تسببه من تلف ناتج عن اختراق الضوء فوق البنفسجي الجلد مسببا في ذلك تغيرات في الحمض النووي على المستوى الخلوي ولهذا ينصح باستخدام واقي الشمس والذي يمكن أن يكون منقذا من خلال حماية الجلد من الآثار الضارة للشمس.

 

- التدخين

يعد التدخين أحد أبرز العوامل التي تسرع من ظهور علامات الشيخوخة على الشخص دون الاعتماد على العمر الحقيقي حيث يتسبب التدخين واستخدام منتجات النيكوتين في تضييق الأوعية الدموية.

مما يؤدي إلى تقليل الأكسجين والمواد المغذية لخلايا الجلد ما ينتج عنه إلحاق ضرر جزئي ببنية الجلد ليصبح أقل مرونة كما يؤدي تكرار مص الشفاه عند الاستنشاق إلى ظهور المزيد من الخطوط حول الفم ومنطقة العين.

 

- تناول المزيد من السكريات

لا تتوقف الآثار السلبية لاتباع نظام غذائي غني يحتوي على مزيد من السكريات فإنه لا يسبب مشكلات في زيادة الوزن وحسب ولكنه أيضا يؤثر بشكل كبير على البشرة من خلال الإسراع من ظهور التجاعيد الناتجة عن التأثيرات السلبية التي يسببها السكر بالكولاجين والإيلاستين تلك المواد الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على البشرة ناعمة وخالية من التجاعيد.

 

- إهمال شرب المياه

من المعروف أن جسم الإنسان يتكون بنسبة كبيرة تصل إلى 70% من الماء فإن كل خلية وعضو تتطلب كمية كافية من الماء لتعمل بشكل صحيح ولهذا من الضروري أن يحرص الشخص على شرب كمية كافية من المياه يوميا.

ليس فقط لأن عدم شرب كمية كافية من الماء يؤدي إلى تقدم العمر في الجسم من الداخل ولكنه أيضا يظهر هذا التقدم من الخارج ولذلك يجب أن تشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا للمساعدة في عمل كل شيء بسلاسة وللتقليل من التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه.

 

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements